رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"‬الوشاحي‮" ‬يدعم فلاحي‮ ‬كفر الشيخ

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 نوفمبر 2010 15:56
كتبت‮ : ‬أماني‮ ‬زكي‮

يخوض علاء الوشاحي النائب الأول لرئىس حزب الوفد بمحافظة كفر الشيخ وأمين الحزب ببندر كفر الشيخ، انتخابات مجلس الشعب عن الدائرة الأولى »فئات« ويعتمد »الوشاحي« علي برنامج حزب الوفد لتحقيق الإصلاح الشامل في مصر ومراعاة البسطاء من الناس.

أكد »الوشاحي« أن من بين إنجازاته علي مدار العقدين الماضيين مساهمته في تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة علي سيارات النقل لتخفيف عبء الضريبة علي أصحابها، واستصدار قانون الإعفاء الضريبي لأصحاب المزارع السمكية من خلال شبكة شراع للتنمية الاقتصادية، مشيراً إلي مشاركته في »بوابة نماء« وهي عبارة عن ورشة عمل تتبع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشارك »الوشاحي« في اقتراح إنشاء حاضنة أعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير الدعم التمويلي والتسويقي والقانوني للمشروعات علي أراضي كفر الشيخ من خلال جمعية رجال الأعمال، مضيفاً إلي مساهمته في الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية في إطار

حل مشاكل البطالة وزيادة الإنتاج والتصدير.

وشدد الوشاحي علي ارتكاز دور عضو مجلس الشعب علي المشاركة في إصدار القوانين والتشريعات، بجانب دوره الرقابي علي الأجهزة التنفيذية لضمان العدالة في التوزيع والتخصيص والمعاملة، وأشار إلي أهمية مراعاة المصالح العامة والخاصة لأبناء الدائرة.

ويؤكد »الوشاحي« أن ترشحه لمجلس الشعب طبقاً لأهداف وتوجهات حزب الوفد بهدف إلى مراعاة مصالح البسطاء من الناس.

وأكد الوشاحي أن البرنامج السياسي والتشريعي يهدف إلي تفعيل الأدوات المتاحة لنائب الشعب من طلبات إحاطة واستجوابات للتصدي لمناقشة قضايا المعاناة الخاصة بفئات الشعب المختلفة، وأشار إلي إعادة التوازن بين السلطة التنفيذية والتشريعية، فضلاً عن إطلاق حق المجلس النيابي في سحب الثقة من الحكومة وتعديل الموازنة العامة للدولة، وتبني إصدار قانون لمحاكمة الوزراء والمحافظين خلال

توليهم للسلطة، والسيطرة علي فساد كبار المسئولين في الوظائف العامة والخاصة، بجانب التشديد علي منع تدخل الحكومة في شئون القضاء.

وطالب »الوشاحي« من خلال البرنامج الاجتماعي لحزب الوفد بكفالة حقوق محدودي الدخل وزيادة أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات بما يتواءم مع زيادة الأسعار، وتفعيل دور الجمعيات الأهلية بمحافظة كفر الشيخ، وأشار إلي دأبه في تكوين جمعيات فئوية لإزالة مشاكل المدينة الصناعية والقنطرة البيضاء وعزب المدينة وسخا وميت علوان والمناطق الريفية المتنوعة.

وأضاف »الوشاحي« تخصيص مقر دائم لتلقي طلبات المواطنين بجميع أنحاء المحافظة للسماع إلي مشكلاتهم ومراقبة الدعم العيني ووصوله إلي الفئات الأكثر حاجة إليها بجانب استثمار القدرات الإنتاجية لخدمة المجتمع.

ونوه الوشاحي إلي تضمن برنامجه الاقتصادي الاستفادة من جميع أراضي محافظة كفر الشيخ وتوزيعها علي شباب الخريجين وأشار إلي أنه يوجد 50 ألف فدان بمنطقة الساحل الشمالي علي الطريق الدولي الممتد 188 كم داخل المحافظة.

وأضاف تفعيل دور الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم المشروعات والصناعات الإنتاجية والحرفية الصغيرة، وإلغاء الإتاوات المفروضة علي قطاع المزارعين بكفر الشيخ تحت شعار: »لا إتاوة ورسوما بدون قانون«، مؤكداً علي أحقية توفير الأسمدة والكيماويات بأسعار منخفضة للفلاحين.

أهم الاخبار