رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النحاس: مستعدون لمواجهة أى مخاطر خارجية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 12:35
النحاس: مستعدون لمواجهة أى مخاطر خارجية
حباطة، مرسى مطروح ـ أ ش أ:

أكد اللواء أركان حرب مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية أن القوات المسلحة فى منطقته تقوم بالعديد من المهام لحماية البلاد واستقرارها سواء من عمليات التهريب عبر الحدود، أو حماية المنشآت الحيوية والقيام بالواجبات الاجتماعية تجاه الأهالى، وفى نفس الوقت تحافظ على مهمتها الرئيسية المتعلقة بالحفاظ على الاستعداد القتالى العالى لمواجهة أى مخاطر خارجية.

وقال اللواء النحاس - فى تصريحات للمحررين العسكريين على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة (رعد 20) التى تم تنفيذها بالمنطقة الغربية -: إن القوات المسلحة تقوم بتأمين الحدود الغربية للبلاد بطول 1100 كيلومتر بالتعاون

مع قوات حرس الحدود ..موضحا أنها فى هذا الإطار تمكنت من ضبط مليون ونصف المليون طلقة متعددة الأنواع و700 قطعة سلاح ما بين رشاشات وأسلحة أخرى وثلاثة ملايين قرص مخدر ترامادول و11 طن حشيش و24 طن نحاس وذلك خلال محاولات تهريبها إلى داخل البلاد.
وأفاد اللواء النحاس بأن القوات المسلحة فى المنطقة نفذت 228 حالة إزالة مدنية للتعدى على آراضى الدولة وأنها مستمرة فى ذلك الأمر فى إطار خطة بالتعاون مع الجهات المعنية
بالمحليات .. كما أنها تقدم الدعم الغذائى والطبى لعدد 1900 لاجىء أفريقى على الحدود بالتعاون مع المنظمات الدولية لحين إنهاء مشكلاتهم.
وفيما يتعلق بالبعد الاجتماعى ..قال قائد المنطقة الغربية العسكرية إن القوات المسلحة تقف مع المواطنين بالمنطقة ضد الانفلات فى الأسعار وذلك من خلال طرح منتجات مزارع القوات المسلحة سواء النباتية أو الحيوانية بأسعار مناسبة لمواجهة جشع بعض التجار، وكذلك فتح المستشفيات العسكرية لعلاج المدنيين بأسعار متدنية للغاية بالإضافة إلى تسيير قوافل طبية لتقديم الرعاية الطبية وكذلك البيطرية فى المناطق النائية والبعيدة عن العمران.
وشدد اللواء النحاس على أن قواته بالمنطقة الغربية تحرص وبالتوازى مع القيام بدورها فى خدمة المجتمع ، على التدريب الجاد والمستمر فى إطار الحفاظ على الاستعداد القتالى العالى.

 

أهم الاخبار