رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة محاكمة متهمى مجزرة بورسعيد بأكاديمية الشرطة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل بإعادة محاكمة 75 متهما فى أحداث مجزرة بورسعيد إلى مقر أكاديمية الشرطة مرة أخرى بدلا من قصر ثقافة الإسماعيلية وذلك بعد موجة الاعتصامات والاحتجاجات التى قام بها مثقى وأدباء القصر اعتراضا منهم على هذا القرار.

حيث قرر المستشار عادل عبد الحميد نقل المحاكمة من مقر قصر ثقافة الإسماعيلية إلى أكاديمية الشرطة فى القاعة التى يتم فيها محاكمة الرئيس المخلوع نظرا لتجهيزها وتأمينها بقوات الشرطة والتى تسع إلى 72 متهما.
وكان مثقفو وادباء مدن القناة وسيناء قد قاموا بالاعتصام امام قصر ثقافة الاسماعيلية احتجاجا على اقتحام القصر ونزع 140 كرسيا منه كما سادت حالة من الغضب داخل وزارة الثقافة احتجاجا على قرار وزير العدل بنقل محاكمة المتهمين

فى مذبحة بورسعيد من أكاديمية الشرطة إلى قصر الثقافة بالإسماعلية .
وهو ما جعل وزير العدل إلى إعادة نقلها مرة أخرى الى اكاديمية الشرطة بالقاهرة وحتى يستطيعوا تأمين المحاكمة بصورة كاملة ودون أن يتسبب عقد الجلسات فى تعطيل السير فى الشوارع الحيوية والمرافق العامة.
يذكر أن محاكمة 75 متهما فى تلك الاحداث ستبدأ فى 17 أبريل الجارى أمام الدائرة الثاني بمحكمة جنايات بورسعيد والتى يرأسها المستشار صبحى عبد المجيد بعضوية المستشارين طارق جاد المتولى ومحمد عبد الكريم.