رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى يحذر من مؤامرات تهدد التحول الديمقراطى

عمرو موسي المرشح
عمرو موسي المرشح لرئاسة الجمهورية

حذر عمرو موسي المرشح لرئاسة الجمهورية من مؤامرات تؤثر علي مسار  التحول الديمقراطي فى مصر، وأكد أن ما حدث في ثورة 25 يناير يبلور رغبة الشعب المصري في تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية لكل أطياف وفئات المجتمع.

وشدد علي أهمية العمل والاجتهاد خلال السنوات القادمة "حتي نتدبر أثر هذه الثورة ونجعل من ثورة مصر مثالاً يحتذي به عربياً ودولياً"، ومشيراً إلي أهمية عمل إصلاح شامل يصل لكافة محافظات مصر ،و موسي بتحقيق امن المواطنين والنهوض بمصر .
وقال موسي إن الاهتمام بشمال سيناء يقع علي قمة أولوياته وأن واجب الرئيس القادم أن يضع نهاية لعقود التهميش والإقصاء والظلم التي عاني منها أهالي سيناء .
وأوضح أن برنامجه الانتخابي يعطي أولوية متقدمة لاستعادة استقرار الوضع الأمني وللتعامل مع تملك أهالي سيناء لأراضيهم والقضاء علي التمييز ضدهم في تولي الوظائف العامة والالتحاق بالجيش والشرطة والقضاء .
واستعرض موسي الملامح العامة لمشروعه التنموي الضخم الهادف إلي تحويل سيناء إلي منطقة صناعية وسياحية وزراعية كبري، وإنشاء مناطق حرة وإحداث نهضة عمرانية كبيرة مع تحويل  قناة السويس إلي مركزعالمي للخدمات اللوجستية ، بما في ذلك صناعة السفن وخدمات النقل والتخزين بدلاً من وضعها الحالي كممر مائي وهو المشروع الذي أكد موسي أنه سيخلق مئات الآلاف من فرص العمل لشباب سيناء بصفة خاصة وعلي مستوي الجمهورية بشكل عام .
وأوضح أثناء لقائه بمشايخ ووجهاء القبائل والعائلات من قبائل الرياشات والرمالات والسواركة والبراهمة والأخرسه والبياضية والقلاعية والترابين والدواغرة من العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد  وعدد من ممثلي شباب جامعة سيناء الذي مثله منسق الاتحاد الجماهيري بالعريش والشيخ زويد بمقر حملته الانتخابية بالدقي أن أهل سيناء مشهود لهم بدورهم الوطني في مقاومة الاحتلال الأسرائيلي ولا يصح ولا يمكن التشكيك في وطنية وإنتماء هذه القبائل التي تتوارث أجيالها بكل الفخر والحماس قصص البطولات والتضحيات التي قام بها الأجداد .
وأوضح ضرورة أن نعي الظروف المعيشية شديدة الصعوبة  التي حولت طموحات السيناوية من الرغبة الطبيعية في حياة كريمة إلي مجرد الحصول علي كسرة خبز وشربة ماء وفي نفس الوقت مطلوب منهم مقاومة كبيرة للمناورات السياسية المحيطة بنا .
وقال: إن برنامجي الانتخابي ومشروعنا الوطني الذي نسعى لتحقيقه يشمل جزءاً كبيراً خاصاً بسيناء ومشروعات تطويرها وآليات تنفيذها ونهضتها.