رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنزورى يبحث صرف معاش استثنائى للمهن الحرة

كمال الجنزوري رئيس
كمال الجنزوري رئيس الوزراء

أعلن الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية عن موافقة  الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء علي بحث إمكانية صرف معاش خاص استثنائى لأصحاب المهن الحرة دون الإخلال بالمعاش الذى يحصلون عليه من نقاباتهم .

وأكد موافقة رئيس الوزراء علي فتح باب العلاج على نفقة الدولة لأعضاء النقابات المهنية فيما يتعلق بالحالات الملحة والضرورية.
وقال "البرادعى" في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماع  للجنزورى مع أعضاء الاتحاد العام للنقابات المهنية بحضور فايزة أبو النجا وزير التخطيط والتعاون الدولى وسامح عاشور نقيب المحامين ورئيس الاتحاد العام للنقابات المهنية ونقيب: إن أعضاء الاتحاد عرضوا على رئيس الوزراء مشكلة الإسكان وتحرر النقابات من قيود الارتفاعات والمساحات التى تبلغ 63مترا للوحدات السكنية .
وأوضح أنه جار بحث إمكانية إعفاء النقابات من هذه القيود فى حال قانونية ذلك أو إعطائها أراضي بديلة

وتعوض عن الفترة الزمنية والمصروفات التي أنفقت على الأراضى.
وأكد سامح عاشور نقيب المحامين أن الاتحاد يتفهم الوضع المالى للدولة، وأن مطالبه لا تمثل عبئا كبيرا على الموازنة  . 
ونفى عاشور بشكل قاطع أن تكون هناك أي شروط من جانب الحكومة للاستجابة لطلبات النقابات فيما يتعلق بالأمور السياسية، مؤكدا أنه لا يمكن الآن بعد الثورة الحديث عن أى شروط سياسية .
وعن موقف النقابات المهنية من اللجنة التأسيسية للدستور قال عاشور: "اللجنة لم تعد تصلح لتشكيل الدستور وأن هناك قرارا من اتحاد النقابات المهنية بالانسحاب منها".