رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفاجأت المستبعدين من الرئاسة بالونات هواء

الشارع السياسي

السبت, 07 أبريل 2012 18:34
مفاجأت المستبعدين من الرئاسة بالونات هواء
كتبت– آيات عزت:

يبدو أن المفاجآت التى أعلن عنها منذ ساعات مرشحو الرئاسة المحتملين بمثابة بالونات الهواء.

نبدأها بإعلان الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – حينما أعلن صباح اليوم عن تفجير مفاجأة مدوية بخصوص أزمة جنسية والدته، بينما فوجى الجميع بخروجه نهائيا من سباق الرئاسة، بعد أن ثبت رسميا حصولها على الجنسية الأمريكية.
أعلن ذلك المستشار حاتم بجاتو- الامين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة- عقب استلامه خطابا رسميا من وزارة الخارجية بخصوص جنسية والدة حازم صلاح أبو اسماعيل أن السيدة نوال عبد العزيز السيد نور تحمل الجنسية الأمريكية وليس

لأبواسماعيل حق الترشح للانتخابات الرئاسية.
وكانت البالونة الثانية التكهنات التى تناقلتها وسائل الاعلام المختلفة بأن الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية   سيعلن اليوم عن مفاجأة قوية ستغير مجريات الامور على الساحة الرئاسية خلال الساعات القليلة المتبقية على غلق باب الترشح للدخول فى سباق الرئاسة، بعد أن أثيرت تكهنات عن استعداده للتوجه الى لجنة انتخابات الرئاسة لسحب اوراق الترشح عصر اليوم، خاصة بعدما أعلن مؤيدوه انهم استطاعوا الحصول علي 45 ألف توكيل شعبي .
وإذا بـ رانيا عزب - مديرة المكتب الاعلامي للبرادعى تنفى فى تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد" ماتردد عن عدول البرادعي عن قراره بالانسحاب من الترشح للرئاسة وانه مصر علي موقفه بعدم الترشح للرئاسة وان انسحابه كان نهائيا، ولاتوجد مفاجآت ولا مؤتمرات صحفية سوف يعقدها البرادعي اليوم كما أعلنت بعض وسائل الاعلام.
كما جاء نفى الدكتور أحمد دراج عضو الجمعية الوطنية للتغيير حدوث أى تغيير فى موقف الدكتور محمد البرادعى رئيس الوكالة الدولية للطاقة النووية السابق تجاه الترشح فى انتخابات الرئاسة.
وقال دراج المقرب من البرادعى إنه لن يتراجع عن ما سبق وأعلنه عن رفضه خوض انتخابات الرئاسة بالطريقة الحالية، مضيفا أن  هذا من المستحيلات.
وبهذا أصبحت مفاجآت مرشحى الرئاسة مجرد فرقعات سياسية إعلامية لا جذور لها من الصحة.

 

أهم الاخبار