رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف: قوي تمنع المشروعات الكبري بمصر

عصام شرف
عصام شرف

كشف الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق أن مصر تحصل رسوم ضيعفة جدا من مرور الحاويات والسفن بقناة السويس مؤكدا أن هناك بعض الدول تحصل علي رسوم علي الحاويات والسفن تتراوح ما بين 3 الي 5 آلاف دولار في الوقت الذي مازالت مصر تحصل علي 100 دولار فقط.

وقال شرف في الندوة التى نظمتها نقابة المهندسين مساء امس الثلاثاء حول تنمية قناة السويس أن تنمية القناة يمكن أن يزيد من ربط مصر  بافريقيا والعالم الخارجي ، وأن تتحول القناة الي مشروع عالمي ، مشددا علي اهمية الاستجابة لمتطلبات سوق العمل والاقتصاد العالمي، و تكاتف القوي الشعبية والرسمية من أجل تنمية القناة .

وأكد أن مصر سوف تتاثر كثيرا بالفرص المتاحة اذا لم يتم مواكبة متطلبات التطور وانها سوف تظل متاخرة جدا .

كما كشف رئيس مجلس الوزراء السابق ان هناك قوي كانت تمنع مشروعات التنمية الكبري وخاصة مع السعودية مثل مشروع الربط البري.

وقال الدكتور علاء فهمي وزير النقل السابق أن النقل يعتبر قاطرة الانتاج للاقتصاد المصري

مشيرا الي ان الفجوة تزداد بين العرض والطلب .

واكد فهمي علي اهمية الاسراع في تنمية قناة السويس واجراء اي مشروعات تنمية تحتاجه لتزيد من قدرتها لمواكبة العالم الخارجي واستغلال كافة الامكانات المتاحة سواء كانت مادية او بشرية وخاصة ان مصر مليئة الكفاءات البشرية والامكانات الطبيعية .

وقال وزير النقل السابق ان قناة السويس تعتبر محورا للتجارة العالمية ولابد من استغلاله الاستغلال الامثل بما يعود بالنفع علي مصر وشعبها موكدا ان تنمية قناة الويس لا يتوقف علي عائدات اقتصادية وانما سوف يكون له تاثير كبير علي امن مصر القومي وخاصة ان تنمية القناة سيعمل علي تنمية سيناء وملي الفراغ بها وخلق الالاف من فرص العمل .