رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب عدم الانسحاب من التأسيسية

أبو عيطة: أعضاء "الكرامة" هددوا بالاستقالة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 21:34
أبو عيطة: أعضاء الكرامة هددوا بالاستقالة
متابعة- محمود السويفى

قال النائب كمال أبو عيطة، عضو مجلس الشعب عن حزب الكرامة، إن أعضاء الحزب هددوا بالاستقالة منه بسبب عدم الانسحاب من اللجنة التأسيسية للدستور.

وأضاف، خلال لقائه وبرنامج "مصر تقرر" على فضائية الحياة2، مساء اليوم الثلاثاء، أن ترشيح الإخوان لخيرت الشاطر للرئاسة هو سير عكس اتجاه الثورة، فهو رجل أعمال، وترشيح أحد رجال الأعمال قرار ليس فى محله، لأنه نفس نهج الرئيس المخلوع

فى الاعتماد على رجال الأعمال، مثلما كان فى حكومة نظيف.
وأشار إلي أنه غير مطمئن لأن يحمل الدستور القادم 10% من حقوق العمال التى احتوى عليها دستور 71،  موضحا أن واضعى الدستور لن يراعوا الحريات النقابية، وحريات العمال.
ومن جانبه، أشار عزب مصطفى، النائب بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، إلى أن هناك
ضغوطا على القوى السياسية لعدم الانتهاء من لجنة الدستور، وأنه هناك من يريد عدم استكمال أهداف الثورة وإنهاء المرحلة الانتقالية.
وأوضح أن الأبواب الأربعة الأولى من دستور 71 لاخلاف عليها، ولكن الخلاف على الباب الخامس الخاص بنظام الحكم وصلاحيات الرئيس، لافتاً أن الإخوان متمسكون بوثيقتى التحالف الديمقراطى، والأزهر، فى وضع الدستور.
وحول ترشح الشاطر، قال عزب مصطفى، إنه لا يمكن المقارنة بين الشاطر وغيره من رجال الأعمال  الفاسدين الذين استغلوا الشعب، مشيراً إلى أن مواد الدستور تمنع المسؤولين بالدولة من العمل بالتجارة.

 

 

أهم الاخبار