رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطائفة الإنجيلية تهدد بالانسحاب من "التأسيسية"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 11:32
الطائفة الإنجيلية تهدد بالانسحاب من التأسيسيةصورة أرشيفية
الإسكندرية ـ أميرة فتحى :

أصدرت الطائفة الإنجيلية بياناً عبرت خلاله عن قلقها من اللجنة التأسيسية للدستور والتى وصفتها بـ "المخيبة" للآمال لسيطرة تيار واحد على اللجنة فى تجاهل لباقى أطياف الشعب.

وطالبت المجلس العسكرى والقوى السياسية باتخاذ كافة التدابير اللازمة حتى يخرج دستور مصر عقب ثورة 25 يناير متسماً بمبادئ المواطنة والحرية والعدالة والمساواة بين جميع المصريين على مختلف انتماءاتهم السياسية والدينية والفكرية مهددة بعدم مشاركتها فى وضع الدستور إذا استمرت اللجنة على شكلها الحالى.
وكانت اللجنة التنفيذية للمجلس الانجيلي العام وقيادات من الكنائس الإنجيلية في مصر

قد اجتمعت برئاسة د.ألقس أندريه زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية لبحث "ماهية الدستور المصرى .. لكل المصريين " .
وقال البيان:"تعبر الطائفة الإنجيلية عن بالغ القلق من الطريقة التي تم بها تشكيل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور ، والتي جاءت مُخيبة للآمال ومخالفة لروح ثورة 25 يناير التي وقفت ضد نظام مستبد  قضى على الحياة الديمقراطية من خلال استبعاد كل القوة المعارضة" .
وأضاف البيان أن الدستور يمثل العقد الذي يضمن
السلام الاجتماعي لكل أطياف وشرائح المجتمع ولا يصح لأي تيار سياسي أن يستأثر به  ولا يجب إهمال أي فصيل سياسي تحت ادعاءات الأقلية أو الأغلبية .
كما دعت الطائفة الانجيلية فى بيانها المسئولين عن إدارة شئون البلاد وكافة القوى السياسية والوطنية إلى اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة والضرورية على حسب وصف البيان لتكون اللجنة التأسيسية لصياغة الدستورممثلة بحق لكل فئات الشعب  ومحققة لآماله في تأسيس دولة مدنية حديثة تقوم على مبادئ المواطنة والحرية والعدالة والمساواة .
واختتم البيان مهدداً بانسحاب الطائفة الإنجيلية من المشاركة فى وضع الدستور فى حالة استمرار عدم التجاوب مع نداءات التصحيح قائلاً " تعلن الطائفة الانجيلية عدم مشاركتها  حتى يتم تصحيح الأوضاع ".

 

أهم الاخبار