رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليزل: التباطؤ أبرز أخطاء العسكرى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 27 مارس 2012 14:27
اليزل: التباطؤ أبرز أخطاء العسكرى سامح سيف اليزل
كتب- زكى السعدنى:

أكد اللواء سامح سيف اليزل مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية أنه لا يمكن القول: إن رئيس الدولة القادم سوف يورث ابنه الحكم، ولا يمكن لأحد أن أن يقوم بتزوير الانتخابات مرة أخرى ، وأن الاستعجال ليس فى صالح الثورة .

وأوضح اليزل - خلال الندوة بجامعة عين شمس تحت عنوان "العلاقات الخارجية وتأثيرها على ثورات الربيع العربى " الذى نظمها مركز الخدمة العامة والتنمية الاجتماعية-  أن أبرز أخطاء المجلس العسكرى فى إدارته للمرحلة الانتقالية هو بعض التباطؤ فى اتخاذ القرارات ،كما أنه يخشى على مصر من الفتنة الطائفية، وأن هناك كثيرا من

الأطراف تريد إشعالها، مشدداً على ضرورة الوقوف ضد الفتنة الطائفية ومواجهتها ، موضحاً أن الفتنة إذاحدثت بشكل عنيف ستكون بأجندات خارجية.
وأشار إلى أن لدينا انفلاتا أمنيا فى الوقت الحالى، وأى دولة تريد التربص بمصر، سيكون هذا هو الوقت المثالى لها لعمل أى شيء.
واستكمل حديثه قائلاً:" ان الهدف من عملية نقل محتويات السفارة الإسرائيلية تأمينى ليس أكثر، مؤكداً أن إسرائيل تبحث عن مكان جديد للسفارة، ومن الضرورى إخلاء مكان السفارة الحالى ، واستبعد  أن تقوم إسرائيل بأى عمل
عسكرى فى سيناء، وأن الحدود المصرية هى الحدود الوحيدة المؤمنة لإسرائيل، ولن تغامر إسرائيل وتفكر فى مهاجمة سيناء."
وأشار "سيف اليزل" إلى أن الوضع فى غزة سيئ للغاية، وهجوم إسرائيل على القطاع ليس جديداً فى ظل موقف العرب الضعيف، مؤكداً أن من مصلحة إسرائيل أن تستمر علاقاتها مع مصر فى الوقت الحالى، ولكن على حد علمى  أن إسرائيل تقدمت للمحكمة الدوليه بمقاضاة السلطات المصرية لعدم تصدير الغاز إليها فى وقت عمليات التفجيرات فى الخطوط  ويقدر التعويض بـ 3مليارات دولار .
وشدد مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية على ضرورة المساواة بين الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، وشهداء 25يناير فى الحقوق والتعويض فلا يعقل أن شهيد الجيش أو الداخلية يأخذ خمسة أو عشرة الاف جنيه بينما شهيد الثورة يأخذ 100ألف جنيه.

أهم الاخبار