رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان: نرفض الجنزورى وسنشكل الائتلافية

الشارع السياسي

الأربعاء, 21 مارس 2012 18:33
الإخوان: نرفض الجنزورى وسنشكل الائتلافية
كتب - سعيد حجازى وبسام رمضان:

جدد حزب الحرية والعدالة رفضه لاستمرار حكومة الجنزورى فى موقعها "بعد استمرار فشلها فى إدارة شئون البلاد على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية" – حسب بيان صادر اليوم الأربعاء.

وأكد الحزب في بيانه أن الحكومة الحالية لم تقدم حتى الآن ما يقنع الشعب المصرى ونوابه فى مجلسى الشعب والشورى للاستمرار فى موقعها، خاصة بعد فشلها فى توفير مستلزمات الطاقة من بنزين وسولار بالإضافة إلى فشلها الذريع فى حل مشكلة البوتاجاز، وكذلك استمرار ارتفاع الأسعار فى مختلف السلع ومتطلبات المعيشة.
وتابع البيان: "أما على الصعيد الأمنى فالأوضاع لم تشهد تقدما فى ملف إعادة الانضباط والقضاء على الانفلات الأمني، بالإضافة إلى تداعيات أزمة بورسعيد التي ترجمت الفشل الكبير للحكومة، وحتى على المستوى الخارجي فإن تسبب الحكومة في فضيحة تهريب المتهمين فى قضية التمويل الأجنبي".
وأشار الحزب إلى أن الحكومة ليس لديها جديد تقدمه للشعب المصري إلا مزيدا من الأزمات والمشاكل، ولذلك فإن الحزب يؤكد على ضرورة أن تقوم الأغلبية الممثلة فى مجلسى الشعب والشورى بتشكيل حكومة ائتلافية تتحمل المسئولية يحاسبها البرلمان وتستطيع القيام بدورها الحقيقي، خاصة وأن هناك العديد من الأزمات والمعوقات التى نرى أن الحكومة الحالية تريد تصديرها للحكومة القادمة.
وأكد الحزب أن الهيئتين البرلمانيتين للحزب فى مجلسى الشعب والشورى حريصتان على أن تضم الجمعية التأسيسية كل الاتجاهات الفكرية والسياسية، فضلا عن تمثيل كل قطاعات وفئات المجتمع المصرى فى وضع الدستور الجديد، بما فيهم الشباب والمرأة، بالإضافة إلى ممثلين للأقباط فى مختلف المجالات باعتبارهم شريكا أساسيا فى الوطن.
واوضح الحزب أنه ليس لديه

أى تحفظ فى التعامل مع صندوق النقد الدولى والبنك الدولى وأى مؤسسة دولية أخرى مصر عضو فيها، وأن الحزب حريص على الاستفادة من هذه المؤسسات بما يعود بالصالح العام على الاقتصاد المصرى وخطط التنمية والنمو المأمولة، إلا أن هذا ليس معناه أن الحزب اتخذ قرارا نهائيا بخصوص القرض الذى طلبته الحكومة الحالية من صندوق النقد الدولي، لأن الحزب ليس لديه المعلومات الكافية بخصوص الاحتياج الحقيقى للموازنة العامة المصرية.
ودعا الحزب وزارة الخارجية المصرية إلى سرعة التحرك فى المحافل الدولية المعنية لاتخاذ قرارات صارمة ضد المجازر الوحشية التى يرتكبها النظام السورى الدموى ضد أبناء الشعب السورى البطل
كما طالب  بضرورة اتخاذ خطوات جادة وفاعلة على المستوى الرسمى والشعبى تجاه الحصار المفروض على قطاع غزة وخاصة ما يتعلق بأزمات السولار والوقود، مما يزيد من معاناة سكان القطاع، ويرى الحزب أنه لا يصح بأى حال من الأحوال أن يظل هذا الحصار فى ظل مصر الثورة التى كان لها موقف واضح من تصرفات النظام السابق مع حصار غزة

أهم الاخبار