رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا للإخوان والسلفيين: لن ينفعكم الالتزام الحزبى أمام الله

الشارع السياسي

الجمعة, 16 مارس 2012 20:22
العوا للإخوان والسلفيين: لن ينفعكم الالتزام الحزبى أمام الله
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

طالب الدكتور محمد سليم العوا أعضاء الأحزاب الإسلامية من الحرية والعدالة والنور والذين سيلتزمون باختيار المرشح الذى يوافق عليه الحزب بأن يراعوا الله ويختاروا المناسب بعيداً عن الالتزام الحزبى.

وقال العوا خلال مؤتمر جماهيري له عصر اليوم بالفيوم إنه يجب على جميع المصريين أن يختاروا المرشح المناسب الذي ينفذ المشروع الإسلامي الوسطي بعيداً عن أي التزام حزبي، لأن الله عز وجل لن يسقط عنهم السؤال يوم القيامة لماذا اخترت هذا الرئيس وأنت تعرف

أنه ليس الأنسب.
وقال: لابد أن يعرفوا كمسلمين أن المطلع بصير لا يخفي عليه شيء، وسيسألهم الله يوم القيامة عن ذلك الاختيار هل كان الأفضل أم أن الحزب هو من ألزمك باختيار الرجل غير المناسب.
وأضاف: أنا أحذرهم من عقوبة الله الذي يقول "ولا تذر وازرة وزر أخرى"، حيث لن ينفعك الحزب يوم القيامة وأنت تقف أمام الله لا تعرف ماذا
تقول له وأنت لم تعطِ صوتك لمن يستحق.
وتأتي تصريحات العوا رداً على سؤال حول تقبله لفكرة ألا ينتخبه "الإخوان أو السلفيين" التزاماً منهم بما تقرره الجماعة وحزبا الحرية والعدالة والنور.
ومن ناحية أخرى، أكد العوا أنه لا يعرف شيئاً عما نشر حول قيام حزب الوسط بعمل جلسة اتفاق بينه وبينه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح للتوافق على أحدهما.
وقال إنه لم يسمع بهذا الكلام سوى من الإعلام فقط، مشيراً إلى أنه مكمل في طريقه ولن يتنازل لأحد خاصة مع رؤيته أنه الوحيد الذي يمتلك مشروعا حضاريا متكاملا لم يجد أحد من المرشحين الآخرين يمتلك مثله.

أهم الاخبار