رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمل: ديكتاتورية الإخوان أسوأ من مبارك

الشارع السياسي

الخميس, 15 مارس 2012 18:47
الجمل: ديكتاتورية الإخوان أسوأ من مبارك
كتب- بسام رمضان وأحمد الجندي :

شن المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق وعضو حزب الوفد هجوماً حاداً على المادة 60 من الإعلان الدستوري ولجنة المستشار طارق البشري التي وصفها بلجنة تعديل الدستور الإخوانية التي وضعت تلك المادة بصورة مقصودة لصالح الأغلبية متمثلة في حزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفي.

وأكد الجمل في ندوة "الإعلان الدستوري والجمعية التأسيسية" التي نظمها معهد الدراسات بحزب الوفد مساء اليوم الخميس أن مقترح

الإخوان بشأن الجمعية التأسيسية والخاص  بتكوين الجمعية بنسبة 40% داخل البرلمان و60% من خارجه يصب في صالحهم.
وأضاف أن الأعضاء من داخل البرلمان سيكونون من الحرية والعدالة وخارجها فالنقابات المهنية والجامعات سيطر عليها الإخوان وبالتالي سيسيطرون على اللجنة سواء من خلال الأعضاء من داخل البرلمان أو من الخارج.
وأشار الجمل إلى أن د.على
السلمي ود. يحيى الجمل نائبي رئيس الوزراء السابقين حاولا صياغة ورقة لوضع معايير الجميعة التأسيسية تخوفا من سيطرة أي تيار أو الأغلية البرلمانية على تشكيل الدستور، مضيفا أن الإخوان فازوا بأغلبية البرلمان وانفردوا بوضع معايير الجمعية التأسيسية ويسعون لتشكيل حكومة برلمانية وتقليل صلاحيات الرئيس القادم.
وشدد رئيس مجلس الدولة الأسبق أن الإخوان سيطروا على السلطة التنفيذية والتشريعية  ويحاولون السيطرة على القضاء والشرطة، مؤكدا أنهم يسعون لتكوين ديكتاتورية أسوأ من ديكتاتورية مبارك لأنها ستكون قائمة على غطاء الدين وهذا خطير على مصر.

شاهد الفيديو 

http://www.youtube.com/watch?v=9CfePtrvt8s

أهم الاخبار