رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.هيكل: الجزيرة مباشر تحرِّض على الفوضى

الشارع السياسي

الجمعة, 09 مارس 2012 09:03
فيديو.هيكل: الجزيرة مباشر تحرِّض على الفوضىأسامة هيكل
بوابة الوفد - متابعات:

قال أسامة هيكل وزير الإعلام السابق والكاتب الصحفي إن قناة الجزيرة (مباشر مصر) وما تقوم به هو "انتهاك للسيادة الوطنية المصرية"، حيث إنها لعبت دورًا كبيرًا في "التحريض على الفوضى"، مؤكداً انه ليس لديه موقف ضدها، لكنه أوقفها لأنها تعمل بدون ترخيص، ودخلت في غفلة من الزمن ويساعدها على انتهاكاتها تلك مجموعة من المثقفين المصريين من رؤساء الأحزاب.

واعتبر هيكل- في لقاء مع مصطفي بكري الخميس ببرنامج منتهي الصراحة - أن السكوت علي انتهاك القناة للسيادة المصرية هو خيانة للوطن.

وبالإشارة الى قضية الجمعيات الأجنبية والتمويل الأجنبي، قال هيكل عنها إنها قضية سيادة وطنية "وقد انفعلنا بها جداً"، مؤكدا أن قضية الجزيرة (مباشر مصر) قضية سيادة وطنية أيضاً متسائلاً لماذا رفضنا هذا وقبلنا

ذاك؟! وقال إنه يجب أن يكون لدينا مواقف محددة، وأن أعرف ما معني دولة وما معني احترامي للقانون بها، ثم أتكلم عما هو خطأ وصواب.

وأضاف انه كان هناك حالة شبيهة بالبحرين، وقامت السلطات البحرينية بترحيل المتهمين، مشيراً الي ارتباط مصر بمصالح استراتيجية مع الولايات المتحدة وسياسية تعتمد علي المصالح والحفاظ علي الأمن القومي، مؤكدا أن التعامل الآن في عالم أحادي القطبية ودولة وحيدة هي المهيمنة علي نشاط العالم كله.

وأشار هيكل إلى أن الوضع في عهد جمال عبدالناصر، كان أمامنا الاتحاد السوفيتي وأمريكا؛ وبالتالي عندما يكون هناك مشكلة مع أمريكا فكان لدينا طرف آخر يمكن أن

يقوم بنوع من الحماية الدولية، وهذا المناخ ليس متوفرا الآن ولابد أن نتعامل بآليات مختلفة، مؤكداً أن مصر في هذه المرحلة لابد أن تعترف أنها مفتقدة الكثير وفي حالة عزلة دولية وأن العالم يراقبها وينتظر ماذا سيحدث في 1 يوليو 2012 من إستقرار للبلاد وما سيحدث بالسياحة والاقتصاد.

وحول مشكلة البطالة قال وزير الإعلام السابق: إن الوقت الحالي هو أسوأ وقت لمناقشة مشكلة البطالة ولا يليق مناقشتها حاليا لأنها مرتبطة بالاقتصاد، ولحلها لابد من تحسين المناخ الاقتصادي ولابد من تحقيق الاستقرار، مشيراً الي أن البلد علي المحك في 1 يوليو 2012 وذلك لترقب دول كثيرة للسياحة لدينا (إما ارسال افواج سياحية وإما التعامل اقتصادياً وإما تحجيم هذا الأمر).

وأوضح هيكل أن هناك شرق أوسط جديدا، وقد بدأ بالفعل في ليبيا، لافتا الى أن هناك تخطيطا لتقسيم المنطقة منذ زمن بعيد، وأنه يوجد خطر حقيقي علي حدود مصر الغربية ولابد أن يوضع في الاعتبار.

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار