رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السويدان يستنكر "زلة" ضاحى بحق القرضاوى

الشارع السياسي

الخميس, 08 مارس 2012 18:50
السويدان يستنكر زلة ضاحى بحق القرضاوى
كتبت- ناهد إمام:

دعا الداعية الإسلامى الدكتور طارق السويدان الفريق ضاحى خلفان للاعتذار عن زلته بحق الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس اتحاد علماء المسلمين.

وأكد السويدان أنه لا يجوز الحديث بهذا الأسلوب غير اللائق عن شخصية تحظى بهذا القدر كالعلامة القرضاوى فى الأمة، وهذا الاحترام على مستوى العالم بأسره، قال:" على الأمن أن يتأدب لدى حديثه عن العلماء، هذه عقلية أمنية وعلى جماعة الأمن أن يتأدبوا مع العلماء فى الحوار".
وأضاف السويدان عبر مداخلته على فضائية الحوار أول من أمس : "نحن عندما نتحدث فى مثل هذه الأمور فإننا ننطلق من منطق" انصر أخاك ظالما أو مظلوما"، والشيخ القرضاوى تحدث عن سحب الجنسية من

المواطنين بدون محاكمة وهذا ظلم غير مقبول فى أى مكان فى العالم، وينبغى أن يحال هذا الأمر للقضاء، أما بالنسبة للشأن السورى وتظاهر السوريين فى الإمارات، فالأمة كلها تشتعل لما يحدث فى سوريا، وإذا كان هذا مخالفا للقوانين فى الإمارات فالتصرف إزاءها لا يكون بهذا العنف وإلا فإننا نبدو وكأننا نؤيد القتل الذى يحدث للسوريين".
وأشار السويدان إلى أن ضاحى خلفان رجل صاحب عقل، وأضاف: "إننى أعتبرها زلة من رجل أمن أتمنى أن يراجعها، لأن الأمة تحترم علماءها".
وقال محذرا من سطوة الأمن وتدخله
فى قرارات الدول وسياساتها:" عندما تدار أى دولة بالأمن فعلى الدولة السلام، وهذا ما أدى إلى انفجار الناس فى دولة أخرى، وعلى رجال الأمن أن يعرفوا أدوارهم جيدا ويقفوا عندها، وأن يتم تجاوز الأخطاء، وأن يعود الأمن الى حجمه الطبيعى ".
وكان قائد شرطة دبي الفريق ضاحى خلفان قد شن هجوما عنيفا على الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي وتنظيم الإخوان المسلمين في تدوينات كتبها بحسابه على تويتر، مهدداً إياه بإلقاء القبض عليه قائلا: سنصدر مذكرة إلقاء القبض على القرضاوي.
وكان الشيخ القرضاوي قد تطرق في برنامج على الجزيرة الفضائية إلى قضية ترحيل عدد من الناشطين السوريين بتهمة التظاهر غير المشروع، وحث حكام الإمارات على الالتزام بواجباتهم تجاه هذا الموضوع، مستنكراً تسفير مائة أسرة سورية معارضة للنظام السوري، كما أشار إلى قضية سحب الجنسيات من 7 مواطنين إماراتيين.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=x9FZ4vmyaJE

أهم الاخبار