عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نور: بكيت عندما شاهدت الجلسة الأولى للبرلمان

أيمن نور
أيمن نور

كشف الدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة عن مطالبة القيادات الاخوانية الدكتور محمد مرسى والدكتور سعد الكتاتنى والدكتور عصام العريان ، له بالتقدم لرئاسة مجلس الشعب، حال  ترشحه فى الإنتخابات البرلمانية، معتبر أن الأداء البرلمانى ينقصه العمق.

وقال "نور" في تصريحات إعلامية مساء أمس الأربعاء: بكيت مرتين مرة عند خروجى من السجن والمرة الثانية فى اليوم الأول لجلسة مجلس الشعب, فقد شعرت أن مصر مازالت فيها إقصاء بعد الثورة.
وأضاف: فكرة مجلس قيادة الثورة ليست جديدة وهى محاولة لتوحيد القوى الثورية المصرية، موضحا أن رفقاء الثورة أصبحوا فرقاء الثورة ونسعى لعودة العلاقات بيننا.
وتابع: ليس هناك مصلحة لحزب غد الثورة وهدفه تجميع قوى الثورة تحت توافق واحد".
ولفت إلى أنه إذا كانت تأخرت هذه الخطوة كثيرا فإنها جاءت فى وقتها، مشيرا إلى أنه تلقى إتصال تليفونى من منصور حسن، المرشح المحتمل فى إنتخابات الرئاسة، وأبلغه جديا برغبته فى خوض معركة الرئاسة.
وأكد أن هناك محاولات لترشيحه حتى الان فى الرئاسة وهناك 3 طرق لهذا ستحسم خلال ساعات، موضحا أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا الأحد المقبل للإعلان عن موقفه من إنتخابات الرئاسة.
وطالب "نور" بالعفو عن كل من صدر ضده احكام استثنائية، موضحا أن 150 نائبا من البرلمان

وقعوا على طلب بالعفو عن كل من صدر ضدهم أحكام فى قضايا سياسية.
ولفت إلى أن المواطنين مازالت تعيش فى زمن "مش فاهمة أيه اللى بيحصل"، وأكد أنه يصدق كلام جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى حول تدخل الإخوان فى السماح بسفر الإمريكين المتهمين فى قضية التمويل الاجنبى, لأن "ماكين" يعلم أنه يتعامل مع حزب الأغلبية، وفى نفس الوقت يصدق كلام خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان بإن الجماعة لم تتدخل لأنه كان رفيق للشاطر فى السجن.
وإقترح أن يكون تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور من 40% من النواب و60% من خارجه, على أن الأحزاب التى تمثل من البرلمان لا يكون لها تمثيل من خارجه.
وقال: لو كنت مكان الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب لاناقشت طلب سناء السعيد حول ميزانية جماعة الإخوان, لكى أبرى ذمتى فورا.