رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الآثار: متحف لثورة يناير بمقر الحزب الوطنى

الشارع السياسي

الأربعاء, 22 فبراير 2012 15:09
الآثار: متحف لثورة يناير بمقر الحزب الوطنىصورأرشيفية
متابعة- سمر فواز:

أكد د.محمد ابراهيم علي وزير الدولة لشئوون الاثار أن الوزارة ستعمل علي تحويل جزء من مبني الحزب الوطني الملاصق للمتحف المصري الي متحف يضم معالم ثورة 25يناير.

وأوضح أن هناك لجنة تقوم علي وضع السيناريوهات المختلفة والافكار لوضع المواد الاثرية فى المتحف، مشيرا إلى أن قطعة من الارض سيترك بها الجزء المحروق من الحزب أيام الثورة وذلك للحفاظ علي الفترة التاريخية الهامة التي شهدتها مصر.
وحول القطع الأثرية المسروقة والتي اتهمت أسرة

الرئيس السابق مبارك ورموز نظامه بالاستيلاء عليها ، أوضح وزير الاثار - فى حواره مع فضائية الجزيرة مباشر مصر - أنه حتى الآن بعد مرور شهرين علي توليه وزارة الاثار، لم يتلق أي وثيقة رسمية او مستند يؤكد أن أسرة الرئيس السابق أو نظامه سرقوا اي قطع اثرية، مطالبا من يمتلك وثائق مؤكده لذلك بالذهاب الي جهات التحقيق
او الي الوزارة للتحقيق فى الأمر.
وأشار ابراهيم ان الوزارة كان بها عمالة مؤقتة تقدر بــ 16.165 موظفا ، وانه قام بتثبيت دفعة اولى منهم بحد أدني 800 جنيه وفى المرحلة القادمة سيتم تثبيت الدفعات الأخري من العاملين فى الاثار.
وفى تساؤل حول إقامة متحف للرئيس السابق أسوة بمتحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ومتحف السادات ، اوضح ابراهيم أنه يعتمد علي الاثار فقط وليس الاعتماد علي الاسماء التاريخية، موضحا أنه كوزير ومواطن مصري لا يستطع ان يساوي بين الشخصيات التاريخية وان التعامل مع أي شخصية  سيكون طبقا لرؤية الشعب المصري .

أهم الاخبار