رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبيب يدعو القوى الإسلامية للتوافق مع التيارات الأخرى

الشارع السياسي

السبت, 18 فبراير 2012 11:12
حبيب يدعو القوى الإسلامية للتوافق مع التيارات الأخرى محمد حبيب النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين
الكويت - أ ش أ:

طالب محمد حبيب النائب السابق لمرشد جماعة "الإخوان المسلمين" القوى الإسلامية بالتوافق مع بقية التيارات وعدم الإنفراد بالرأى، مشيرا إلى أنه لن يستطيع تيار واحد أن يواجه وحده تحديات المستقبل وأنه يجب التوافق على كل خطوة.

وقال حبيب فى حديث لصحيفة الجريدة الكويتية نشرته اليوم "السبت" إن أى دستور يجب أن يكون توافقيا لانه عقد إجتماعى واذا اقتنعت الاغلبية انها ستظل كذلك فهى واهمة.
وأعرب عن الأسف لأن القوى الاسلامية فى مصر صوتت طائفيا بالموافقة على الاستفتاء الخاص بالتعديلات الدستورية مما أحدث شرخا مازال يتعمق ويتسع بعد ثورة من أعظم ثورات التاريخ.
وأضاف انه عندما كان عضوا فى مجلس شورى الجماعة كان ضد تأييد هذه التعديلات ولكن قيادات الجماعة وافقت على تأييدها دون أخذ رأى مجلس شورى الجماعة ولذلك تقدمت باستقالتى.
وأكد محمد حبيب أن حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ولايمكن ان تنقطع الذراع عن الجسد وستظل قيادة الجماعة هى المهيمنة والمتحكمه وصاحبة القرار فى كل شىء وعلى الاخوان تسوية وضعهم القانونى.
وأشار الى أنه كان يتوقع حصول التيار الاسلامى كله على مالا يزيد على 40% من مقاعد البرلمان وستحصل تيارات أخرى مثل القومى والليبرالى على ثلث مقاعد البرلمان والثلث الباقى للفلول الا أن مفاجأة إسقاط الفلول لم يتوقعها أحد ، وذهبت أصواتها للتيار الاسلامى خاصة الاخوان المسلمين.


 

أهم الاخبار