رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«البدوي»: العسكري «يستحق خروجاً مشرفاً»

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس الوفد، أن المجلس العسكري سيخرج بصورة وطنية مشرفة عقب انتهاء الفترة الانتقالية وتسليم السلطة إلي رئيس منتخب.

وأضاف في تصريحات لـ«الوفد» أن المجلس العسكري انحاز إلي الثورة وقام بحمايتها منذ اللحظة الأولي، ويجب أن يكرم في نهاية مهمته.
وأوضح أن المجلس العسكري تحمل مسئوليته الوطنية في دولة انهارت كافة مؤسساتها رافضاً في الوقت ذاته دعوات «الخروج الآمن» للمجلس العسكري.
ووصف هذه الدعوات بأنها لا تليق بمن حمي الثورة وقال «لولا القوات المسلحة لتحولت مصر إلي عراق آخر، في ظل غياب الأمن وانتشار السلاح، وقيام أجهزة المخابرات العالمية بإنفاق المليارات من أجل هدم الدولة المصرية.
وأوضح رئيس الوفد أن المجلس العسكري ارتكب أخطاء سياسية لكنها من باب الاجتهاد الذي يثاب عليه، وله الشكر لأن الخطأ ليس ناتجاً عن فساد أو استبداد أو سوء قصد.
وأكد «البدوي» أن خارطة الطريق تحدد موعد نقل السلطة إلي رئيس منتخب.
وعاد «البدوي» ليؤكد أن المبالغ المالية التي تم ضخها في مصر لإثارة الفوضي،

لا يمكن تحديدها وجاءت عبر تمويلات أجنبية.
وقال رئيس الوفد «إن حزب الوفد أول من طالب بفتح ملف تمويل المنظمات الأجنبية في مصر».
وأوضح أن خطوات تسليم السلطة ماضية في طريقها بعد أن بدأت بانتخاب مجلسي الشعب والشوري وفتح باب الترشح للرئاسة يوم 10 مارس المقبل، وإجراء الانتخابات وتسليم السلطة إلي رئيس منتخب نهاية يونية المقبل.
وأضاف أن اجتماع مجلسي الشعب والشوري سيقوم باختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وأشار إلي أن الدستور الجديد يؤسس لدولة ديمقراطية حديثة عادلة تقوم علي المواطنة وسيادة القانون، والعدالة الاجتماعية والمساواة.
وقال «إن الثورة بدأت تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها ولن تتراجع عن تنفيذ جميع مطالبها المشروعة.