رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للمطالبة بالحقوق المادية، واحتجاجا علي الانفلات الأمني

تواصل الإضرابات والوقفات الاحتجاجية بالمحافظات

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 16:51
تواصل الإضرابات والوقفات الاحتجاجية بالمحافظات

تواصلت الإضرابات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية في عدد من محافظات الجمهورية، للمطالبة بالحقوق المادية، واحتجاجا علي الانفلات الأمني ونقص أسطوانات البوتاجاز.

كتب - محمود شاكر:

شهد ميناء نويبع البحري وقفة احتجاجية من البدو حيث قاموا بأشعال النيران في اطارات السيارات للمطالبة بخفض الغرامة الجمركية التي حددتها وزارة التجارة الخارجية لمصلحة الجمارك، علي إحدي السيارات الخاصة بهم، وكان العشرات من اهالي البدو اقتحموا الميناء تحت تهديد الاسلحة الآلية والسطو علي إحدي السيارات القادمة من الخارج بسبب قانون مصلحة الجمارك. قامت القوات المسلحة والشرطة المدنية بعمل كردون أمني أمام الميناء تحسباً لاقتحامه مرة أخري.

الغربية - رفيق ناصف

قطع اليوم المئات من أهالي قرية شبرابيل التابعة لمركز السنطة طريق طنطا - زفتي أمام مدخل القرية احتجاجا علي نقص أنابيب البوتاجاز وتهريب صاحب مستودع القرية غالبية الحصة للسوق السوداء علي حد قولهم مما تسبب في حدوث تكدس مروري وإصابة العديد من ركاب السيارات بحالة من الاستيلاء والغضب.

قال الأهالي المتجمهرون انهم يعانون أشد المعاناة لفشلهم في الحصول علي أنبوبة الغاز من مستودع القرية نتيجة اختفائها في ظل تواجدها في السوق السوداء بسعر يتراوح بين 25 و 30 جنيها للأنبوبة وعدم مقدرتهم علي شرائها بهذا السعر.

أنتقت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلي مكان الواقعة لمحاولة تهدئة الأهالي لحل الأزمة سريعا والذين قاموا بإشعال النيران بإطارات الكاوتشوك بالطريق احتجاجا علي ذلك، وكلف المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية المحاسب علي مرتضي وكيل وزارة التمويل بضخ 150 أنبوبة من أنابيب الطوارئ، أصدر توجيهاته بتكثيف الرقابة التموينية علي المستودعات وعلي عملية توزيع الحصة اليومية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

المنوفية - عبدالمنعم حجازي ويحيي رشاد:

أضرب المئات من فنيي الحركة «تشغيل التليجراف والتليفون» بالمنوفية وجميع السنترلات الفرعية عن العمل للمطالبة بزيادة الحافز المقرر من الهيئة بعد هيكلة الأجور التي أجرتها الشركة المصرية للاتصالات، مما أصاب سنترال المنوفية بالشلل التام.

وأشار المضربون إلي أن فني الحركة بجميع سنترالات المنوفية

الرئيسية والفرعية تعرضوا إلي ظلم بين من خلال إعادة هيكلة الأجور وتوزيع الحافز وطالبوا المسئولين بالشركة المصرية للاتصالات بإعادة توزيع حافز الشركة بالمساواة مع الإداريين والموظفين.

وعلي جانب آخر أضرب محصلو الفواتير بسنترال تلا ومنوف عن العمل للحصول علي حقوقه وتعهد المضربون بتصعيد إضرابهم إلي مرحلة الاضراب عن العمل إذا الم تتم الاستجابة إلي مطالبهم.

الغربية - مكتب الوفد:

نظم اليوم ما يقرب من 3 آلاف عامل بشركة مصر للغزل والنسيج وقفة احتجاجية أمام مقار اللجنة النقابية للعاملين بالشركة وذلك احتجاجا علي توزيع منحة حكومة الدكتور الجنزوري للعاملين بقطاع الغزل والنسيج بقيمة 40 مليون جنيه.

فوجئ العاملون صباح أمس بتردد الأنباء حول توزيع منحة الجنزوري بعد موافقة اللجنة النقابية عليها علي أن يتم توزيعها لمدة عشرين يوم بحد أدني 200 جنيه الأمر الذي أدي إلي استياء وغضب العاملين بالشركة، وطالبوا بضرورة توزيعها بعدالة اجتماعية وقاموا بترديد الهتافات المعادية للجنة النقابية والتي أغلقت الباب أمامهم لتمنعهم من اقتحام مقار اللجنة في الوقت الذي خلت فيه اللجنة النقابية من أي ممثل للجنة للتشاور مع العاملين أو وفد منه.

دمياط - عبده خليل:

نظم العشرات من شباب خريجي كلية التربية وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة دمياط احتجاجا علي عدم التعاقد معهم والتعاقد مع الدفعات حديثة التخرج رغم أن مديرية التربية والتعليم تعاقدت مع فئة قليلة وذلك بقانون 41 بتنظيم وطالب المتظاهرون بتوفيق أوضاعهم وتعيينهم بناء علي قانون 155 لسنة 2007 وهو القانون الخاص بكادر المعلمين.

البحيرة - أحمد حفني:

دخل أكثر من 160 شخصا من أوائل الخريجين بكليات التربية والتجارة والآداب والعلوم بمحافظة البحيرة في اعتصام مفتوح داخل مقر جامعة دمنهور، اعتراضاً

علي تغيير المسمي الوظيفي لهم من مدرس مادة إلي صفة اداري وكان قد صدر قرار من رئيس الوزراء رقم 15 بتاريخ يونيو 2011 بتسكين أوائل الخريجين علي مستوي محافظة البحيرة في أماكنهم الوظيفية كل حسب اختصاصه وتم قبول أوراقهم علي هذا الوضع إلا أنهم فوجئوا بإدارة الجامعة قامت بتغيير المسمي الوظيفي لهم الأمر الذي دفعهم للدخول في اعتصام مفتوح داخل مبني إدارة جامعة دمنهور وقاموا بإخطار الجهات الأمنية وادارة الجامعة باعتصامهم.

وأكد الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور لـ «الوفد» أن هذه الأزمة نتيجة خطأ جهاز التنظيم والإدارة، حيث إنه لا يوجد هذا المسمي الوظيفي داخل الجامعات المصرية، مؤكداً أنه من خلال حريصه علي تعيين أوائل الخريجين فقد تم قبولهم في وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهم، مشيراً إلي أن هذه المشكلة ظهرت علي مستوي جامعات مصر وليست في البحرية فقط حيث إن مسمي أستاذ مادة ليس موجودا بالجامعات.

الإسكندرية - ممدوح سلطان:

نظم العشرات من سكان شارع الجيش بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية وقفة احتجاجية امام الباب الرئيسي للديوان العام لحي العجمي بسبب تعرض منازلهم للتصدع وانهيارها في لحظة، لقيام عصابات الآثار بمنطقة الدخيلة بعمل انفاق أسفل مساكنهم للبحث عن الآثار. أكد الأهالي لـ «الوفد» ان منازلهم بها تصدعات خطيرة خاصة في الأساسات بسبب اعمال الحفر التي يقوم بها عصابات الآثار بالمنطقة، وانهم قاموا بتحرير العشرات من المحاضر بقسم شرطة الدخيلة ولكن بدون أي جدوي كما أكدوا قيامهم بتقديم المئات من الشكاوي لرئيس حي العجمي الذي اكتفي بإرسال أحد الموظفين للتفاوض معهم علي انهاء الوقفة الاحتجاجية بدلا من مقابلتهم وانهاء مشاكلهم التي قد تؤدي إلي وفاة العديد من الأهالي تحت أنقاض منازلهم بسبب اعمال الحفر.

البحر الأحمر - صلاح أحمد عبدالله:

اعتصم صباح اليوم موظفو مجلس مدينة الغردقة بسبب تكرار تعدي المواطنين علي مقر مجلس المدينة كان بعض المواطنين قد قاموا بالاعتداء علي مكتب عبد الحميد طاحون مدير مكتب وحدة الإسكان بمجلس المدينة في عدم وجوده بعد أن حمله المواطنون مسئولية ضياع حقوقهم في الحصول علي الوحدات السكنية توجه عدد من المواطنين ومعهم اعضاء اللجنة الشعبية إلي اللواء سعد الدين أمين سكرتير عام المحافظة لتقديم شكوي ضد عبدالحميد طاحون فوعدهم بحل هذه المشكلة بمجرد عودة اللواء أحمد عطية رئيس المدينة من إجازته أصيبت حركة العمل في المجلس بالشلل التام. وطالب الموظفون بتوفير الحماية من التعديات علي مقر المجلس..

أهم الاخبار