عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو إسماعيل: بيان العسكرى عناد وتبلد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد حازم صلاح أبو أسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن بيان المجلس العسكري يعكس إصراره على العناد ويدل على التبلد والتعنت الواضح مع مطالب الناس المشروعة، قائلا: حتى لو إن الناس سيئون ومتامرون فيجب الاستجابة لمطالبهم المشروعة لكي لا يكون هناك أي حجة لهم لكي يستمروا في التظاهر والاضرابات والمطلب الظاهر هو وضع خريطة زمنية لعملية تسليم السلطة لرئيس منتخب من الشعب حتى تستقر البلاد.

وأوضح أبو إسماعيل أنه لا تكفي الوعود بتسليم السلطة، بل يجب وضع جدول زمني محدد بموعد فتح باب الترشح وتحديد ميعاد انتهاء انتخابات الرئاسة وانتخابات الإعادة وغيرها من تفاصيل مهمة لتسليم السلطة.
وأكد أن المجلس العسكري لو أراد تهدئة الشارع سيهدئه بقرارات حاسمة ومواعيد واضحة ولا يترك الأمور للمجهول لأن الشعب يكره المجهول، خاصة وأنه قادر على توضيح الأمور ووقف الإضرابات، إذا ما حدد ميعاد انتهاء انتخابات الرئاسة وليس ميعاد فتح باب الترشح فقط.
وأضاف أبو أسماعيل في برنامج "حدوتة مصرية" علي قناة المحور أن المجلس العسكري والشرطة الذين خفوا البلطجية في الانتخابات البرلمانية قادران على إخفائهم الآن، وكما منعوا الفوضى في الانتخابات البرلمانية، فإنهم  قادرون على منعها الآن لو أرادوا، وقادرون على تسليم السلطة لو أرادوا بسلاسة دون مشاكل.
وأكد المرشح المحتمل أن الحل الأمثل للعصيان المدني والاعتصام هو نزع الفتيل ووضع خريطة طريق تطمئن الناس وتسقط حجج من يريد الإضراب بقرار من سطرين، موضحا

أن العسكري لا يستجيب إلا للضغط فهو لم يتخل عن مبارك إلا بعد الضغط ولم يلب أي مطلب للناس إلا بعد الضغط، قائلا: لو أن المجلس مقتنع بالثورة لنفذ مطالبها بدون مظاهرات حتى يهدأ الناس.
وأضاف أن افتعال الأحداث والمشاكل لتأجيل الانتخابات الرئاسية لن يجدي نفعا مع الشعب المصري فهو أذكى وأوعى من حاكمه.
وأضاف أن البلد تحتاج بداية جديدة مع رئيس بفكر مختلف عن فكر رجال مبارك حتي يستطيع إصلاح مؤسسات الدولة وتطهيرها كاملة التي تم تخريبها كاملا من نظام مبارك حتى أصبحت الدولة ضعيفة وخاضعة لأمريكا وإسرائيل، فعلينا أن ننتزع مصر من التبعية لأمريكا.
وأوضح أبو إسماعيل أنه رغم السرقات والنهب المنظم من رجال مبارك إلا أن مصر بها أنهار من الأموال ولكن تحتاج لإدارة جيدة للدولة حتى إن المدخرات الشخصية للشعب المصري، حسب تقديرات البنك المركزي بمقدار 200 مليار دولار فلو أتت عقلية اقتصادية لاستثمار هذا سننجح.

شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Y_UAGxwoRgU&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=1heAA0It7E0&feature=youtu.be