رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقل مدير أمن بورسعيد لديوان الوزارة

الشارع السياسي

الخميس, 02 فبراير 2012 09:00
نقل مدير أمن بورسعيد لديوان الوزارة محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب- محمد صلاح :

قرر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية نقل اللواء عصام سند مدير أمن بورسعيد لديوان الوزارة، وتشكيل لجنة تحقيق عليا من الوزارة للوقوف على خلفيات وملابسات أحداث مباراة الأهلى والمصري ببورسعيد، ومحاسبة أى مقصر خلال تلك الأحداث من رجال الشرطة وضبط العناصر الإجرامية المتسببة فى الحادث.

كما أعلنت الوزارة فى بيان لها وقوع حالة وفاة من أفراد الشرطة والقبض على 47 من المتهمين فى تلك الأحداث، كما نعت وزارة الداخلية أسر الضحايا الذين سقطوا خلال الأحداث المؤسفة والتى أعتبرتها الوزارة مأساه إنسانية وأخلاقية ورياضية بكل المقاييس.
وأوضحت أنه بالرغم من كافة الاستعدادات والتنسيقات الأمنية التى تم اتخاذها قبل

المباراة إلا أنه كان هناك تصعيد عدائى شبه متعمد من قبل بعض الجماهير، والتى تعاملت معها الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين المباراة بحكمة بالغة للوصول للمباراة إلى بر الأمان حرصاً على سلامة الجماهير إلا أنه بدا واضحاً أن هناك إصراراً متعمداً من قبل مجموعات من مثيرى الشغب للقيام بتعديات غير مبرره بقصد إحداث حالة من الفوضى والشغب والاندفاع بكثافة داخل الملعب عقب انتهاء المباراة.
وقد أسفرت الأحداث عن وقوع عدد 74 حالة وفاة من بينهم أحد أفراد الشرطة بالإضافة إلى 248 مصابا
بإصابات مختلفة من بينهم 14 من رجال الشرطة.
وأشار البيان إلى أن وزارة الداخلية سبق أن حذرت من تفشى سلوك العنف بين جماهير الأندية وقامت بالتدخل فى محاولة منها لمعالجة هذا السلوك من خلال التنسيق مع اتحاد كرة القدم والأندية الجماهيرية وروابطها لاحتواء مشجعيها واستيعابهم داخل المنظومة الرياضية حرصاً على سلامة الجماهير داخل الملاعب وسمعة مصر الرياضية .
وناشدت الوزارة أن يتكاتف الشعب المصرى بكافة طوائفه وفئاته ووسائل إعلامه للوقوف وقفه حازمة تجاه مثل هذه الأحداث التى شوهت صورة مصر وثورتها البيضاء .
وأضاف البيان أن مديرية أمن بورسعيد والأمن المركزى قامت بتأمين مغادرة فريق النادى الأهلى وإدارييه وكافة مشجعيه فى طريق العودة حتى وصولهم للقاهرة، كما تم ضبط 47 من المتهمين بإثارة تلك الأحداث والمحرضين عليها حتى الآن، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم .

 

أهم الاخبار