عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسى: لا اتفاقات خاصة بين الإخوان والعسكرى

محمد مرسي
محمد مرسي

نفى د.محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - وجود أي اتفاق خاص بين الحزب أو الجماعة وبين القوات المسلحة.

وأشار إلى أنهم يتعاملون مع المجلس العسكري كباقي الأحزاب والتيارات السياسية الأخرى، إلا أنهم يتحملون مسئولية أكبر من الأحزاب الأخرى لأنهم يمثلون قطاعا كبيرا ولهم شعبية كبيرة في الشارع المصري؛ الأمر الذي يحملهم مسئولية أكبر من غيرهم في الفترة القادمة.
وردا على سؤال عن دعم الإخوان للمجلس العسكري وإعطائه حصانة تحمية من المساءلة عن جرائمة وقتل المتظاهرين، أكد مرسي أنهم لا يملكون فعل مثل هذا الأمر، لأن من سيحدد هذا هو مجلس الشعب والشارع المصري، مؤكدا أن الدستور الذي سوف يعرض على الشعب هو من سيحدد وضع القوات المسلحة في المستقبل ويحدد ميزانيتها.
وحول اتهام الإخوان بأنهم سوف يسيطرون على لجنة صياغة الدستور وأنهم سوف يصيغونه بالطريقة الأنسب لهم، شدد مرسي على أن هذا الكلام غير صحيح، مشيرا إلى أن لجنة تشكيل الدستور سوف تحتوي على كل ألوان الطيف من الأحزاب والتيارات المختلفة، وأن أعضاء مجلسي الشعب والشورى هم من سيشكلونها.
وأكد مرسي في حواره لبرنامج "بلا حدود" مع الإعلامي أحمد منصور أنه لم تقرر الجماعة بعد تأييدها لأي من المرشحين وأنهم لن يؤيدوا أي مرشح من الحزب خرج عن قرار الجماعة ورشح نفسه لرئاسة الجمهورية.