رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو."حمزاوى" يطالب بإلغاء"الطوارىء"

عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي

طالب النائب الدكتور عمرو حمزاوي خلال كلمته بجلسة اليوم بإعلان إلغاء حالة الطواريء فوراً  لكونها كانت السبب الأول في سقوط قتلي وجرحي كذلك إنهاء المحاكمات العسكرية للمدنيين وكل ماسبق من صلاحيات المجلس مقترحاً حضور بعض أسر الشهداء ومصابي الثورة في إحدي الجلسات أسوة بتونس التي فعلتها في أول جلسة قائلاً"لولاهم ما جلسنا في هذا المكان".

وشهدت القاعة اعتراضات حادة علي بيان الحكومة بشأن تكريم الشهداء وعلاج المصابين.
وقال النائب أكرم الشاعر والد أحد المصابين والدموع تذرف من عينيه وبكي معه عدد من النواب  "مش عايزين سوي القصاص للشهداء عايزين دولة قانون اللي ضرب ابني علي كوبري قصر النيل والجاني معروف مين مسئول عن عدم إرسال أسماء المتهمين للنيابة ولابد من محاكمة الوزير المسئول عن الواقعة".
واستكمل الشاعر كلمته "لانريد المحاكمة بهذه الطريقة التي تتم لرموز النظام البائد ولكن محاكمة سياسية أنا لم أحصل علي مليم واحد

ومش عايز لكن أنا عايز القصاص".
وطالب بوضع الرئيس السابق حسني مبارك في سجن طرة ويعالج في مستشفي السجن حتي يشعر الشعب المصري بالتغيير بين أمس واليوم".
وأكد النائب مصطفي بكري علي حتمية إعداد محاكمة سياسية قائلاً"لايمكن أن يتنقل مبارك بالطائرة ويعيش في فندق خمس نجوم وقدمنا الأدلة ضد سوزان مبارك إما حقوق الشهداء أو الاستقالة من هذا البرلمان".
وتساءل النائب حسين إبراهيم عن عدم تواجد رئيس مجلس الوزراء في جلسة برلمان جاء بإرادة حرة رافضاً نفس أسلوب التعامل بطريقة النظام السابق ومن حق نواب الشعب رفض العدالة البطيئة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=mgaRYv217Ro