رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجدد المظاهرات بالسويس اعتراضاً على فض الاحتجاجات بالقوة

الشارع السياسي

الأحد, 15 يناير 2012 18:49
تجدد المظاهرات بالسويس اعتراضاً على فض الاحتجاجات بالقوة
السويس - عبدالله ضيف:

 تجددت مساء اليوم الأحد عقب صلاة العشاء مظاهرات المواطنين بالسويس فى ميدان الغريب احتجاجا على استخدام السلطات العسكرية والأمنية القوة فى فض مظاهرات واحتجاجات المواطنين السلمية.

وكان  وزير الداخلية قد أعلن عن اعتقال رجل الأعمال السويسى إبراهيم فرج ونجله لمدة 6 شهور لاحتواء المظاهرات الساخنة بالسويس التى استمرت على مدار يومى الخميس والجمعة 12 و13 يناير فى

ميدان الأربعين بالسويس احتجاجا على إخلاء سبيل رجل الأعمال ونجله وفردين شرطة المتهمين مع 15 آخرين بقتل شهداء الثورة بالسويس.
واحتشد مئات المواطنين بالسويس فى مظاهرة مساء اليوم بميدان الغريب وقامت مجموعة من ائتلافات شباب الثورة بالسويس بعرض مقاطع فيديو عديدة على شاشة عرض كبيرة تبين
قيام القوات العسكرية والأمنية باستخدام القوة المفرطة أثناء فض مظاهرات المعتصمين أمام مجلس الوزراء وفى مظاهرات محافظات عديدة.
وهتف المتظاهرون ضد الفكر الشمولى الذى لايزال مسيطرا على عقول العديد من مسئولى السلطة القائمة، وأكدوا أن هذا الفكر الفرعونى البالى قد انتهى بنهاية الفرعون وانتصار ثورة 25 يناير المجيدة.
وطالبوا أصحاب الفكر الشمولى الذين يحنون بالعودة إليه بقبول الأمر الواقع وحكم الشعب وإرادة الأمة ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان بعد أن انتهى إلى الأبد حكم الاستبداد والطغيان.

أهم الاخبار