عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارك نبيل:مايكل يتعرض للضرب وتلفيق التهم

كشف مارك نبيل شقيق المدون مايكل نبيل والذي يقضي عقوبة سنتين بسجن المرج بتهمة سب وقذف القوات المسلحة عن تعرض شقيقه للضرب داخل محبسه وتهديده بتلفيق تهمة ازدراء أديان له.

وأضاف مارك أنهم توجهوا إلى النيابة وقدموا بلاغا بما حدث لشقيقه مايكل، كما أنه التقى المستشار عادل السعيد الذى أمر بفتح السجن وإرسال المحامي أمير سالم والنيابة ووحدة كشف طبي للتحقيق في البلاغ.
وأشار الشقيق الأصغر لمايكل - فى حسابه الخاص على "تويتر" - أنه توجه اليوم لزيارة شقيقه، وتم تفتيشه بشكل مبالغ فيه، وأنه بعد انتهاء الزيارة تم تفتيشهم أيضا تفتيشا كليا وبطريقة "حقيرة" - على حد وصفه - من قبل النقيب سيد عبد الكريم.
مضيفا أنه أثناء الزيارة جلس 2 من المخبرين بجوراهما لسماع حديثنا ومعرفة ما دار بيننا.
وكان مارك قام بإدخال بعض الكتب لمايكل وقامت مباحت السجن بتسجيل كل اسم كل كتاب، وأضاف أن شقيقه يعانى آلاما فى الكلى منذ عدة أيام ورفضت

إدارة السجن الكشف عليه .
يشار إلى أن مايكل نبيل دخل يومه الـ 13 فى إضراب عن السوائل والأدوية.
وكانت محكمة الطعون العسكرية قد قضت في وقت سابق من الشهر الجارى بمعاقبة المدون مايكل نبيل بالحبس سنتين وتغريمه 200 جنيه لاتهامه بسب وقذف القوات المسلحة.
وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أن الحكم لا يعد محاربة لحرية الرأي والتعبير، ولكنه صدر بسبب ارتكاب جريمة السب والقذف في حق القوات المسلحة، وأن دفاع المتهم لم يتمكن من نفي التهم المنسوبة إليه، حيث دفع بأن عبارات السب والقذف التي نشرت علي صفحة المتهم بالفيس بوك لم يكتبها بنفسه، ولكن تم اختراق حسابه.