رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القرضاوى: التعدى على الكنائس خروج عن الدين

الشيخ يوسف القرضاوي
الشيخ يوسف القرضاوي

استنكر العلامة د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين انفجارات نيجيريا الأخيرة، والتي استهدف فيها بعض المسلمين المنتمين لجماعة "بوكو حرام" دور العبادة المسيحية "الكنائس"؛ الأمر الذي أسفر عن نسف بعض الكنائس ووقوع عدد من القتلى والجرحى، مؤكدا أن الإسلام لا يقبل بهذا الفعل في أي بلد إسلامي.

وأشار القرضاوي - في  خطبة الجمعة اليوم من الدوحة - إلى أن الإسلام يحمي الكنائس ويحافظ عليها ويحرسها، ولا يجوز الاعتداء على أي كنيسة، وأن أي مسلم يفعل هذا فإنه يخرج عن الإسلام، ولا يمثل الأمة الإسلامية ولا يمثل إلا نفسه؛ لأن الإسلام لم يأمر بهذا، بل أمر بحمايتهم والحفاظ على حقوقهم، مشددا على أن الأمة الإسلامية ترفض مثل هذه الأفعال.
وأضاف القرضاوي أن الكنائس عاشت في ضياء الإسلام وفي كنف وحماية المسلمين لقرون طويلة، يعبدوا فيها ربهم كما يحلو لهم، لافتا إلى أن العهد الذي بيننا وبين الأخوة المسيحيين يقضي بأن ينعموا بحياة كريمة ولهم كامل الحرية في ممارسة شعائرهم الدينية، مشيرا إلى أن المسيحيين هم "أهل دار الإسلام"، أي مواطنين من أهل الوطن مثل المسلمين لهم ما للمسلمين وعليهم ما على المسلمين من واجبات؛ إلا ما اقتضاه الدين فيما يحله ويحرمه كل دين على اختلاف طبيعته.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Jkuz3Z22Kns