رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"شباب ماسبيرو" للسلفيين:"مش عايزنكم تحمونا"

الشارع السياسي

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 18:00
كتب – محمود فايد:

أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد شباب ماسبيرو رفضها قيام السلفيين بحماية الكنائس المصرية فى احتفاليات رأس السنة وأعياد الميلاد والتي من المنتظر أن تتم خلال الأسبوع الأول من العام الميلادى الجديد.

وأشار الاتحاد إلي رفضه الكامل لأى تعاون من قبل السلفيين لحماية الكنائس بمناسبة أعياد الميلاد، قبل الاعتذار لهم بشكل رسمي علي التصريحات التي خرجت علي لسان قياداتهم والتي

تم فيها تكفيرهم وعدم تهنئتهم في أعيادهم  قائلين: "بوضوح إحنا مش محتاجين منهم حاجه خالص اللى كفرونا وأعلنوا عدم التهنئة لنا فى العيد ليس لهم مكان وسطنا إلا بعد الاعتذار عن كل ما ارتكب من انتهاكات تجاهنا كأقباط ".

وكان اللواء عادل عبد المقصود، رئيس حزب الأصالة السلفي

أكد أن الحزب لن يبعث بأى تهانى للأقباط أو مشاركتهم فى أعياد الكريسماس أو أعياد الميلاد القادمة لاحتفالات الأقباط فى مصر، قائلا "إحنا كحزب لن نرسل لهم أى بطاقات تهنئة أو مباركة فى الأعياد"، لافتا إلى أن هناك حاجزا نفسيا بين المسلمين والأقباط.

يأتي ذلك بعد أن أعلن مجلس أمناء السلفيين، تشكيل لجان شعبية لتأمين الكنائس فى احتفالات عيد الميلاد المجيد حتى لا تكون هناك أى تعديات عليها، وسيتم توزيع تلك اللجان وفق الانتشار الجغرافى للكنائس.

 

أهم الاخبار