رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح لجان الاقتراع لليوم الثانى

تواصل التصويت بجولة إعادة المرحلة الثانية

الشارع السياسي

الخميس, 22 ديسمبر 2011 06:34
بوابة الوفد - متابعات:

واصلت لجان الاقتراع فتح أبوابها لليوم الثاني في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية اليوم الخميس فى الثامنة صباحا فى المحافظات التسع التى تشهد جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب على المقاعد الفردية التى يتنافس فيها 118 مرشحا على 59 مقعدا.

واستهل القضاة المشرفون على لجان الاقتراع أعمالهم اليوم بالتأكد من سلامة الشمع الأحمر والأختام الموضوعة على صناديق الاقتراع الخاصة بيوم أمس وعدم وجود أي عبث بها، وكذلك الأمر بالنسبة للنوافذ وأبواب اللجان التي تركت بداخلها الصناديق تحت حراسة قوات الجيش والشرطة.

ويشارك فى هذه المرحلة 18.8 مليون ناخب، بزيادة عن الناخبين فى المرحلة الأولى التى كانت مقدرة بحوالى 17 مليون ناخب.كما تقوم نحو

25 ألف منظمة مجتمع مدني محلية حصلت على تصاريح من اللجنة العليا للانتخابات بمتابعة الانتخابات، بالإضافة إلى 800 منظمة عربية وأجنبية، و1580 إعلاميا محليا وأجنبيا.

وتشمل المرحلة الثانية من الانتخابات 9 محافظات، موزعة كالتالى: الجيزة أكثر من 4.2 مليون ناخب، والإسماعيلية 652.503 ألف ناخب، الشرقية 3.5 مليون ناخب، المنوفية 2.2 مليون ناخب، السويس 355.286 ناخب، والبحيرة 3.2 مليون ناخب.

ومن محافظات الوجه القبلى سوهاج يصل عدد الناخبين 2.3 مليون ناخب، بنى سويف 1.4 مليون ناخب، أسوان 805.125 ناخب.

وكان اليوم الأول في التصويت بجولة الإعادة قد
شهد إقبالا ضعيفا للناخبين، ومرت العملية الانتخابية الاربعاء في هدوء.

ويخوض المرشحون على النظام الفردي جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات في ضوء عدم حصول أي منهم على نسبة النجاح المقررة في الجولة الأولى، والمحددة بـ 50 % من إجمالي الأصوات الصحيحة زائد واحد في الدائرة الانتخابية الواحدة..

كما تجري الانتخابات عن القوائم الحزبية في كل من الدائرة الثانية بمحافظة البحيرة، والدائرة الثانية بمحافظة سوهاج، والدائرة الأولى بمحافظة المنوفية في ضوء صدور 3 أحكام قضائية بإضافة قوائم لأحزاب في بطاقات إبداء الرأي في تلك الدوائر قبل إجراء الجولة الأولى بأقل من 24 ساعة، على نحو استدعى تأجيل الانتخابات بنظام القائمة في الدوائر الثلاث وضمها لحين إعادة طبع بطاقات الانتخاب مضافا إليها الأحزاب المحكوم بإضافتها.. حيث تقرر ضمها لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية.
 

إقبال ضعيف للناخبين على الإعادة فى اليوم الثانى بسوهاج

http://www.youtube.com/watch?v=6ongzyW551k

أهم الاخبار