نصائح ثوار تونس للمصريين

الشارع السياسي

الأربعاء, 26 يناير 2011 14:35
كتب – محمد جمال عرفة:


وجه العديد من نشطاء الانترنت التونسيين نصائح هامة لنظرائهم المصريين للتغلب علي ألام العين بعد ضربهم بالقنابل المسيلة للدموع وكذا لتعويق اقتحام المدرعات الأمنية لتجمعاتهم، فضلا عن طرق فنية اتبعها هؤلاء النشطاء لكسر حجب مواقع الأنترنت، والمواقع التي تنقل تعليمات التجمع والاحتجاج مثل فيس بوك وتويتر في حالة حجبها من قبل الحكومة.
وكتب العديد من التونسيين هذه النصائح تحت عناوين (علي لسان ثوار تونس) أو (من ثوار تونس لثوار مصر)، حيث جاء علي لسان (ثوار تونس): "ملاحظة هامة لإخوننا المصريين: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع.. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى.. الله معكم يا مصريين.. انشرها حتي لا يتاذي اخوانك".
وكتب اخر – علي موقع فيس بوك – "عااااااجل جدا وهام اخواننا فى مصر.. رساله من اخ تونسى.. السلام عليكم إخواننا

في مصر... لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي : المظاهرات تكون ليلا.. وهذه لها عدة فؤائد
فبها تقللون من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم وتستطيعون النجاة من عمليات التصوير وترهقون قوات مكافحة الشغب فانتم تثورن ليلا وتنامون نهارا وهم في حالة طواري قصوي فلا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء، كما أنكم بهذا تمنعون علميات الخطف وزورا الفجر".
وقال الناشط التونسي في رسالته موجها نصيحته للمصريين المتظاهرين: "اياكم وعمليات الانتحار فاذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية واستغلوا الاعلام لتبليغ صوتكم فالضغظ الخارجي رهيب جدا.
وكتب ثالث يقول: "هاااااااااااام بالله عليكم الهمة في النشر, من تونس الشقيق: إلى كل إخواننا الثوار في مصر استخدموا الاسبراي الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة
لتشلوا حركتها فلا يرون الطريق ويطاردوكم".
كما بعث نشطاء تونس بالعديد من مواقع كسر المواقع المحجوبة منها برنامج (هوت اسبوت) المجانى لفتح الحجب ويدعم اللغه العربيه http://www.mediafire.com/?s3re2gxk82ibvt8 وكذا لتخطي حجب كل المواقع برنامج (اوبرا) ومتابعة الاحداث لحظة بلحظة
http://www.opera.com/download/get.pl?id=33343&thanks=true&sub=true
وقد رد نشطاء مصريون علي نصائح إخوانهم التونسيين بقولهم : "بجد معلومة جامدة ونشكركم اخواتنا في تونس الشقيق علي تعاونكم .. بجد شعرنا انكم من مصر واننا من تونس.. امس رفعنا اعلام تونس في مصر حبا ورفعت تونس اعلام مصر تشجيعا " .
عايزة أتجوز من تونس!
الطريف أن بعض الفتيات المصريات أعلن عبر الفيس بوك رغبتهن في الزواج من ثوار تونس، وأنشأت فتاة مجموعة علي فيس بوك تحت عنوان (أعلنت حالة العصيان.. عايزة اتجوز راجل من ثوار تونس"،
بيد أن شبان مصريون أنتقدن هذه المجموعة وقالوا أن ثورة تونس لم يقم بها الرجال فقط وانما الرجال والنساء وطالبن نساء مصر بالمشاركة في ثورة الغضب لا مجرد البحث عن الزواج!.
وقد رد عليها شاب مصري في مجموعة مماثلة قال فيها : (عاوز اتجوز بنت جدعه من ثوار تونس) !؟

أهم الاخبار