رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل قضية رد قاض موقعة الجمل لـ14 يناير

الشارع السياسي

الاثنين, 19 ديسمبر 2011 10:47
كتب - إبراهيم قراعة ومونيكا عياد

قرررت محكمة إستئناف القاهرة تاجيل دعوى رد المستشار محمود السبروت قاضي التحقيقات بموقعة الجمل, المقامة من المستشار مرتضى منصور المتهم بالتحريض على أحداث موقعة الجمل لجلسة ١٤يناير المقبل للإطلاع على المستندات المقدمة.

وتقديم ما يفيد بإن هناك دعوي مخاصمة ضد ذات المستشار المطلوب رده والمحدد لها جلسة 22 فبراير المقبل ، والاطلاع علي التسجيلات التليفزيونية  التي تم تصويرها للجلسة الاولي لموقعة الجمل .
صدر القرار برئاسة المستشار محمد رضا رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حسام الدين مصطفي ومحمود فؤاد .
بدأت الجلسة في العاشرة صباحا وحضر المستشار مرتضي منصور وسط حشد  كبير من المحامين المتضامنين معه والذي بلغ عددهم حوالي 60 محاميا ، وكان قد سبق لهم مشاهدة وقائع جلسات موقعة الجمل وما وقع لمرتضي منصور من المستشار المطلوب رده .
وقال مرتضي ان رئيس الدائرة المردود رده  قام باعمال تجعل له رايا فى الدعوى ومعلومات شخصية تتعارض

مع مايشترط فى القاضى من خلو الذهن عن موضوع الدعوى وكشف عن وجود عداوه لشخصى وموده لخصومى على نحو يرجح الحكم بغير ميل، واكد ان المستشار رفض التصريح له بالتقرير بالطعن بالتزوير على عدد من اوراق القضية الامر الذى يكشف معه ابداء المستشار رايه مما يجعله غير صالح لنظرها.
واضاف" ان رئيس المحكمة قام باتهامى باهانة احد الخصوم فى الدعوى من المدعين بالحق المدنى ضدى وهو  شاهد الاثبات رقم 19واعتبر وصفى لاقواله بانها اقوال كاذبه واننى بذلك قد اهنت الشاهد وقرر استبعادى من الجلسة وحجزى بمحبس المحكمة
وطلب مرتضي من المحكمة الاطلاع علي مذكرة المستشار المطلوب رده كما طلب التصريح له باستخراج بعض المستندات الخاصة بتحقيقات النيابة وأقوال شهود الزور وشرائط التسجيلات التي تم تصويرها
لاولي جلسات المحاكمة.
كان المستشار السابق مرتضي منصور قد تقدم وابن شقيقة  المحامى وحيد صلاح جمعة منصور بدعوتين يختصم في الاولى المستشار محمود السبروت قاضى التحقيق فى قضية موقعة الجمل والمستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل السابق وفى الدعوى الثانية المستشار مصطفى حسن رئيس محكمة الجنايات التى تنظر قضية موقعة الجمل.
وتقدم في المخاصمة الاولى حافظة مستندات بداخلها 12 مستند تتضمن انه حدث غش وتدليس فى التحقيقات التى قام بها المستشار السبروت ، وان التحقيقات شهدت العديد من المخالفات القانونية.
وتضمن دعوى المخاصمة الثانية مستندات يوضح فيها اسباب رد  المستشار مصطفى حسن موضحا انه تعمد اهانتة  واذلاله فى كل جلسات المحاكمة  حيث تحول من قاضى محايد الى خصم يريد الانتقام منى دون سبب معروف  طوال جلسات المحاكمه  ، كما ان رئيس المحكمة لم يستطع ان يخفى قناعته المسبقه بادانتى مما إدي الى معاملتى كمدان مهدرا براءتى الاصلية وجردنى من حقى فى الدفاع عن نفسى بالاصاله واخل بهذا الحق كل من حاول الدفاع عنى بالوكالة وفرق بين الخصوم فى الدعوى وميز بعضهم عن بعض وكان نصيبى من ذلك ان عاملنى كمجرم ليس له حقوق.

أهم الاخبار