"الإخوان" تشارك في احتجاجات 25 يناير

الشارع السياسي

الأحد, 23 يناير 2011 14:47
كتب - محمد جمال عرفة:


أعلن د. عصام العريان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين ود. محمد البلتاجي القيادي بالجماعة عن مشاركة الجماعة أعضاء البرلمان الشعبي والجمعية الوطنية للتغيير في الاحتجاجات التي دعت لها قوى سياسية وحركات معارضة، يوم 25 يناير بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة.

 

وتزامن هذا مع إصدار الجماعة بيانا ينتقد التعامل الأمني مع الجماعة وتهديد قياداتها بالبطش حال نزولهم الشارع يوم 25 يناير، وأعلنت الجماعة رفضها لهذا التهديد والإرهاب الأمني وطالبت بالتعامل مع ملف الجماعة كملف سياسي لا أمني .

قال الدكتور عصام العريان لـ

"بوابة الوفد" إن البيان الذي أصدرته الجماعة يعطي إشارة بأننا سوف نشارك أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير والمنسق لها عبد الجليل مصطفي في الوقفة إمام دار القضاء العالي.

أشار إلي أن الجماعة سوف تشارك بقياداتها وشبابها وفقا لثلاثة ضوابط هي، عدم تجريح للشخصيات والهيئات الرسمية لان الشرطة مؤسسة الشعب لا الحزب الوطني الحاكم، والحفاظ علي الممتلكات الخاصة والعامة، وأن يرفع شباب الجماعة المطالب العشرة التي رفعتها

جماعة الإخوان من أجل الإصلاح .

قال الدكتور محمد البلتاجي عضو البرلمان السابق "إن الهدف من المشاركة تأصيل مشاركة الجماعة والبرلمان الشعبي مع المجتمع وتأكيد بطلان مجلس الشعب الحالي.

يذكر أن قوى سياسية وحركات معارضة تبلغ قرابة 17 جماعة وحركة صغيرة نسبيا وجهت دعوة لجموع المصريين بالخروج يوم 25 يناير القادم في وقفة احتجاجية على غرار ما حدث في تونس، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة للاحتجاج علي تحول جهاز الشرطة لأداة قمع في يد النظام وخدمة النظام لا الشعب كما هي مهمته الأساسية .

وأعلنت 4أحزاب مصرية صغيرة، وحزب التجمع اليساري عدم مشاركتها، كما رفض د. رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها بعض قوى المعارضة.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار