رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكد أن الإخوان لديهم خطة لجذب 50 مليون سائح

مرسى: تمنينا أن يستمر تحالفنا مع الوفد

الشارع السياسي

الخميس, 01 ديسمبر 2011 23:34
بوابة الوفد متابعات

قال الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة ان اجمالى ما حصلت عليه قائمة الحزب حتى الآن هو 40 % من الاصوات وهو ما يعادل 40 مقعدا

وأن الحزب فى الانتخابات الفردية قد فاز فى 3 مقاعد فقط وهم بورسعيد والاسكندرية وحلوان.

وقال مرسي أنه لا صحة لاكتساح جماعة الاخوان المسلمين ممثلة فى حزب الحرية والعدالة للانتخابات النيابية فى المرحلة الاولى حيث أن النسب متقاربة, وأشار الى انهم احترموا قرار حزب الوفد بفض تحالفهم معهم إلا أنهم كانوا يفضلون أن يستمر التحالف.

وقال مرسي خلال حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج الحقيقة الذى تبثه فضائية دريم 2 ، أن حزب النور السلفى حصل على 30 %

من المقاعد وحصلت الكتلة على 18 % وهو ما ينفى اكتساح الاخوان للاغلبية النيابية فى المرحلة الاولى حتى الآن.

وقال مرسي ان الهدف من ترويج الشائعات عن اكتساح الاخوان هو الاستمرار فى استخدام الفزاعة لتخويف المجتمع من وصول التيار الاسلامى للسلطة.

ونفى أن يكون قد طالب بتشكيل الحكومة لمن يحصل على الأغلبية النيايبة، مؤكدا أن كلامه قد فهم خطأ وأن موقف الإخوان هو ان المجلس العسكرى وفقا للاعلان الدستورى هو الذى يعين الحكومة ولكن حزب الحرية والعدالة طالب بان توضع الاغلبية النيابية فى الحسبان عند تشكيل الحكومة.

وقال انه لا يتوقع صداما بين المجلس العسكرى الانتقالى والحكومة المكلفة لافتا الى ان روشتة المرحلة الانتقالية تستند الى ان يتعاون مجلس الشعب المنتخب والحكومة المكلفة التى يشكلها المجلس العسكرى.

وجدد مرسي  تهدئة مخاوف المسيحيين فى مصر مشيرا الى ان موقف الحرية والعدالة هو ان يحتكم المسيحيون الى عقائدهم وشريعتهم الخاصة.

وحاولتهدئة المخاوف من تغيير شكل المجتمع قائلا اننا سنحتكم الى اراء الخبراء فى قضايا السياحة والبنوك وانهم لديهم خطة لجذب 50 مليون سائح اجنبى الى مصر.

واشار الدكتور مرسى أن حزب الحرية والعدالة لن يكتفى بشعار الاسلام هو الحل فقط وانما سيقدم برامج اقتصادية وسياسية واستثمارية ايضا.

واشار الى ان من لديهم مخاوف من الدولة الدينية اقول لهم شعارنا" مصر دولة وطنية ديمقراطية حديثة" وان الدولة الدينية ليست موجودة غى الاسلام.

وقال ان الفرصة قائمة لاقامة تحالفات بعد الانتخابات داخل مجلس الشعب حتى نلغى من الأذهان فكرة احتكار أى فصيل سياسي للسلطة.

أهم الاخبار