رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان: الحديث عن الحكومة المقبلة مازال مبكرا

أكد حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين أن تشكيل البرلمان والتحالفات البرلمانية يرتبط بالنتائج النهائية للمراحل الثلاث، معربا عن اعتقاده أن مؤشرات النتائج ستظهر في الغالب برلمانا متوازنا يعبِّر عن مختلف فئات الشعب.

وذكر بيان أصدره الحزب اليوم الخميس أن الحزب ملتزم بما تم الاتفاق عليه مع كل أحزاب التحالف الديمقراطي، نافيا إجراء أي اتصال في هذا الشأن مع أي طرف آخر من أطراف العملية الانتخابية.
وأعلن الحزب أن الحديث عن الحكومة المقبلة لا يزال مبكرا، وأن المهمة الأولى بالرعاية الآن هي التعاون بين الجميع، والتحلي بروح المسئولية للعبور بالبلاد من المرحلة الانتقالية بهدف تأسيس جديد لمؤسسات الدولة المصرية جميعها.
وأوضح البيان أنه عشية إعلان نتائج الجولة الأولى من المرحلة الأولى من الانتخابات

البرلمانية، والتي أظهرت قدرة الشعب المصري على العبور إلى مرحلة بناء مؤسسات الدولة الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة، فإن الحزب "يتقدم بوافر الشكر لهذا الشعب العظيم على إيجابيته العالية وأدائه المتحضر الراقي".
وأعرب البيان عن شكر الحزب لقضاة مصر وجيشها وشرطتها الذين بذلوا جهدا كبيرا في الجولة الأولى من المرحلة الأولى وينتظر منهم بذل المزيد لإتمام تلك الانتخابات التي أظهرت قدرة الشعب المصري على مواصلة النجاحات؛ حتى تتحقق آمال الشعب المصري في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.