رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أبوالفتوح": يطالب العليا للانتخابات بالتحقيق في التجاوزات

الشارع السياسي

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 19:14
أبوالفتوح: يطالب العليا للانتخابات بالتحقيق في التجاوزات عبد المنعم ابو الفتوح
كتب - أحمد عبد العظيم:

وصف الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، المشهد الانتخابى بأنه عُرس ديمقراطى عريسه الشعب، مشيدا بنجاح القوات المسلحة وقوات الأمن بإدارة العملية الانتخابية.

وأعرب "أبوالفتوح" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" بعد أن أدلى بصوته في الانتخابات، عن انبهاره بالشعب للمرة الثانية لمشاركته الكثيفة في اليوم الأول من الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، بعد أن أبهره في ثورة "25 يناير"، لافتا إلى أن الشعب أثبت أنه جدير بالحرية والديمقراطية عكس ما كان يزعم البعض.
وأكد "أبوالفتوح" أن الأخطاء التي سجلها البعض عائدة إلى الإقبال الكثيف من الناخبين على التصويت والكثافة الشديدة غير المتوقعة، معربا عن أمله في تلافى هذه الأخطاء في المرحلتين الثانية والثالثة.
وأشار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إلي أن القوات المسلحة وقفت على الحياد من كافة المرشحين، مشيرا إلى أن هذا ما كان يطالب به.
وعن التجاوزات التي نسبت لبعض الأطراف أضاف: "فريق يتهم وآخر ينفي وعلى اللجنة العليا للانتخابات أن

تحقق في هذه التجاوزات وتتخذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبها".
وأكد أن هذه المخالفات على شيوعها وتداولها في وسائل الإعلام فإنها لا تقارن بتلك التي كان الشعب يراها على عهد نظام مبارك، مشيرا إلي أن تلك التجاوزات لن تؤثر في مجرى العملية الانتخابية.
وختم أبوالفتوح بتطلعه لإنهاء المرحلة الانتقالية وتسليم السلطة إلى كيانات مدنية منتخبة، موضحا أن دور القوات المسلحة يتمثل في حماية الأمن القومى المصرى وترك مهمة السياسة للقوى والأحزاب.
ورفض " أبو الفتوح "الكشف عن اسم المرشح أو القائمة التي اختارها، داعيا كافة المصريين إلى الإدلاء بأصواتهم لمَن يرونه أحق وأجدر بتمثيلهم في البرلمان.

أهم الاخبار