رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرادعى: مستعد لتشكيل حكومة الإنقاذ

أصدر المكتب الإعلامي للدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بيانا مساء اليوم السبت أكد فيه أن البرادعي التقى عددا من ممثلي ائتلافات شباب الثورة وحركة 6 أبريل والقوى والأحزاب السياسية ، لمناقشة تطورات الوضع السياسي وما يتم تداوله من مقترحات للخروج بالبلاد من المأزق الذي تمر به.

وقد جدد المشاركون فى الاجتماع رفضهم تكليف الدكتور الجنزورى بتشكيل حكومة جديدة، وأعادوا التأكيد على أن المخرج الوحيد من الأزمة الحالية هو تشكيل حكومة إنقاذ وطني ذات صلاحيات كاملة لإدارة المرحلة الاتنقالية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية.
وأكد البرادعى فى البيان الذى حصلت "بوابه الوفد" علي نسخة منه استعداده الاستجابة لطلب شباب الثورة وقوى الثورة المجتمعة فى ميادين مصر والقوى السياسية والاضطلاع بمسئولية تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تمثل كافة القوى الوطنية، على أن تكون لهذه الحكومة الصلاحيات الكاملة لإدارة المرحلة الانتقالية واستعادة الأمن وإحياء الاقتصاد

وتحقيق أهداف الثورة المصرية.
وقال الدكتور البرادعى: إنه إذا ما طلب منه تشكيل مثل هذه الحكومة رسمياً فإنه على استعداد للتنازل عن فكرة الترشح للرئاسة وذلك لتوفير الثقة والحياد الكامل فى قيادته للمرحلة الانتقالية.
ويواصل الدكتور البرادعى لقاءاته مع ممثلى الشباب والحركات السياسية والقوى الوطنية من أجل التوصل لتوافق وطنى حول حكومة الإنقاذ الوطنى المنشودة.
يذكر ان البرادعي التقي اليوم المشير طنطاوي والفريق سامي عنان واكدت بعض المصادران  البرادعي تلقي عرضا رسميا من المجلس العسكري ليتولي منصبا رفيعا في الوزارة ولكنه أرجأ الموافقة الي مابعد التشاور مع بعض القوي الثورية.