رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرتان بقنا ضد العسكرى

الشارع السياسي

الجمعة, 25 نوفمبر 2011 15:00
كتبـ أمير الصراف:

نظم شباب الثورة بقنا اليوم عقب صلاة الجمعة تظاهرتان بمدينتي قنا ونجع حمادي تزامنا مع مليونية " حق الشهداء " بميدان التحرير .

خرج المئات من شباب الثورة بمدينة قنا من مسجدي التحرير بوسط المدينة وأبو بكر بمنطقة حوض 10 ، واستقروا بميدان الساعة ورددوا هتافات " الشعب يريد إسقاط المشير " و" واحد .. أتنين تسليم السلطة فين " , " كلمة واحدة وغيرها مفيش السياسية .. مش للجيش " و" شالوا حرامي وجابوا شيخ منصر .. يسقط يسقط  حكم العسكر " و " يا مشير مالكش لزمة .. قبل ما تحكم احم الجزمة " و" أوعى يا مصري تخون أفكارك المشير هو مبارك " و" قول يا مشير قالك أيه ..

قبل ما يمشى سعادة البيه " .

وقال مصطفى الجالس عضو ائتلاف الثورة بقنا أن وفدا مكونا من 12 ناشطا من قنا شارك في مليونية " حق الشهداء " بميدان التحرير لافتا أن التظاهرات في قنا مستمرة حتى يرحل المجلس العسكري وتعيين حكومة إنقاذ وطني تكون لها كافة الصلاحيات .

من جانب آخر قال الناشط عبد الباسط جاد الكريم أن ثوار قنا أصروا على تنظيم المظاهرة بميدان الساعة ردا على منع بعض النشطاء من التظاهر بالميدان قبل أيام ، وان بعض الأشخاص حاولوا توزيع بيان يؤيد المجلس العسكري خلال التظاهرة وتم منعهم من توزيعه .

وفى سياق متصل أوضح الناشط أبو الحجاج محمد  المتحدث الاعلامى لملتقى شباب نجع حمادي انه تم تنظيم تظاهرة شاركت فيها القوى الوطنية واللجان الشعبية وخرجت من المسجد الخيري بمنطقة الساحل وطافت شوارع المدينة واستقرت بميدان الأوقاف تضامنا مع جمعة " حق الشهداء " وتأكيدا على مطالب ثوار التحرير .  

وقال بيان صادر عن القوى الوطنية بنجع حمادي أنها تعلن تأييدها لكل الحركات الثورية والمطالب المشروعة لثوار التحرير وهى : إسقاط المشير والمجلس العسكري   لتباطئه وتواطئه مع النظام السابق وقتل الأبرياء من أبناء الوطن وتعطيل مسيرة التقدم مع التقدير الكامل لدور القوات المسلحة وعودة الجيش المصري الباسل لثكناته العسكرية وأداء دوره الطبيعي ألا وهو حماية البلد من أي خطر خارجي، تشكيل مجلس رئاسي مدني يقود البلاد في المرحلة الحالية في حين اختيار رئيس للجمهورية إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين وإطلاق سراح المدنيين الذين يحاكمون أمام المحاكم العسكرية، سرعة محاكمة كل من تسبب في اندلاع الأحداث الأخيرة في ميدان التحرير .

أهم الاخبار