عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتباك فى مجلس الوزراء لغياب "شرف"

حدث ارتباك اليوم فى مجلس الوزراء بسبب غياب "شرف" عن حضوره إلى المجلس وعدم حسم مصير وثيقة المبادئ الدستورية المعروفة بوثيقة "السلمى".

في حين أكد محمد حجازى المتحدث باسم الحكومة لـ "بوابة الوفد" أن المشاورات بشأن الوثيقة بدأت اليوم رغم غياب شرف.
وعقد اليوم المجلس الأعلى للصحافة اجتماعا مهما لبحث المادة 13 في الوثيقة التي تفرض قيودا علي حرية الصحافة والتعبير والفكر والرأي. وتجرى اتصالات لإدراج المادة ضمن البنود المرشحة للتعديل إلي جانب المواد 2 و3 و9 و10 وتتعلق بوضع الجيش في المستقبل وكتلة الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد ومجلس الدفاع الوطني.
تأتي هذه التطورات المتلاحقة في ظل تسرب أنباء عن تعديل وزاري وشيك يتضمن ما بين 2 إلي 4 وزراء إلي جانب نائب لرئيس الوزراء ولم يتم التأكد من مدى صحة هذه المعلومة.
وعلمت "بوابة الوفد" أن تصويت المصريين في الخارج وضيق الوقت الباقي لبدء

الانتخابات أوقع رئيس الوزراء في ورطة كبيرة، خصوصا أن اللجنة العليا للانتخابات طلبت من مجلس الوزراء سرعة إنهاء التعديل التشريعي الذي يسمح للمصريين في الخارج بالتصويت والجهة التي سوف تشرف علي الانتخابات وآلية التصويت والدعاية ووضع اللجان وأماكن وأزمنة التصويت.
اضطر شرف إلي الإسراع بإرسال مشروع مرسوم بقانون إلي المجلس العسكري يوم الأربعاء الماضي ولم يتم البت في مشروع شرف من قبل المجلس العسكري حتي الآن.
وأكدت المصادر المطلعة لـ "بوابة الوفد" أن الأسبوع الباقي قبل بدء الانتخابات اختبار قوي لـ "شرف" لمعرفة مدي قدرته علي الالتزام بما وعد به مسبقاً.