عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو بركة: البرلمان سيراقب ميزانية الجيش

أكد أحمد أبو بركة، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة والقيادي بالإخوان المسلمين، أن ما ذكر في وثيقة على السلمي من إعطاء المجلس العسكري حقوقا وامتيازات لن ينفذ إنما سينفذ ما هو متعارف عليه في دساتير الدول المحترمة وأنه لا يجوز لأي هيئة في الدولة أن تستقل بقوانين وتشريعات بعيدة عن البرلمان انما هناك لجنة الامن القومي والدفاع داخل البرلمان مهمتها نقاش الميزانية الخاصة بالقوات المسلحة ومناقشة القوانين العسكرية.

وأضاف أبو بركة في برنامج "صفحة رأي" أن نواب الإخوان في مجلس الشعب السابق أكدوا انه يجب زيادة ميزانية الجيش بشرط وجود رقابة عليها ليس تشكيكا في ذمم قيادات الجيش ولكن إمعانا في مبدأ الشفافية الذي تعتمده أي دولة محترمة.

وأكد أنه ليس من حق أي أحد ان يفرض وصاية على المصريين، والشعب بمفرده سيقرر شكل لجنة إعداد الدستورعن طريق انتخاب البرلمان الذي سيختار اللجنة وهناك ثقة من اختيار الشعب ووعيه في مواجهة الفلول والفاسدين ولا قلق من هذا.
وأوضح ابو بركة ان الإخوان لن يشكلوا الحكومة القادمة ليس زهدا فيها ولكن إمعانا لمبدأ المشاركة حتى تعبر البلد هذه المرحلة الدقيقة بنجاح بمشاركة الجميع في الحكومة لتكون مهمتها إنقاذ الوضع في مصر .

شاهد الفيديو