رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبعوث ميركل: لا توجد أجندة خفية لدعم الثورة المصرية

الشارع السياسي

الخميس, 03 نوفمبر 2011 11:17
القاهرة - أ ش أ

نفي جونتر نوكه المبعوث الخاص للمستشارة الألمانية لمجموعة الثمانية وأفريقيا-والذى يزور مصر حاليا- وجود أجندة خفية لألمانيا في دعمها لثورات الربيع العربي و أنها تهتم بتعزيز المبادئ الهامة مثل سيادة القانون والانفتاح واحترام حقوق الإنسان ولا تهتم بفوز حزب معين في الانتخابات ..وقال "إن ما نهتم به هو تحقيق الاستقرار في منطقة البحر المتوسط والعالم العربي وهذا الاستقرار يأتي من خلال اختيار الشعوب وليس الحكام ولا القوي الخارجية ".
وأضاف :"أن مصر تعد دولة محورية في التطورات

الجارية في منطقة الشرق الأوسط ولها تأثير كبير في العالم الإسلامي".

مؤكدا أن موقف بلاده هو دعم مطالب الثورة وحقها في التظاهر السلمي للشعب المصري ورفضها للنظام السابق الذي تحدي شعبه ومنعه من التظاهر .
 

وعن الإخوان المسلمين ، أكد نوكه أن بلاده والدول الأوروبية مستعدة للتعاون مع الإخوان المسلمين إذا فازوا في الانتخابات البرلمانية المقبلة وأنها لا تعتبر تولي حزب إسلامي البلاد

مشكلة ..مضيفا أن الأكثر أهمية هو مدي استخدام الأغلبية في البرلمان القوة الجديدة في وضع سياسات خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان ومكافحة الفساد وتعزيز الاستثمار الخاص وضمان المحاسبية .
وقال إن بلاده تحترم قرار الشعب المصري في الانتخابات المقبلة وأن الأوروبيين خاصة الألمان لا يسعون إلي تقديم النصيحة أو التدخل في مصر مشيرا إلي أنه لا يعتبر الإخوان المسلمين حركة أصولية .
وأكد علي أهمية توفير المعلومات وفتح الحوار بين الأحزاب والسياسيين حول تحديد السياسات المقبلة وكيفية التعامل مع التحديات معربا عن أمله في مشاركة الأحزاب الليبيرالية في هذه المناقشات ولا تقتصر علي الأحزاب التي حصلت علي الأغلبية.
 

أهم الاخبار