رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاعاً عن الوفد

قد يستغرب البعض وقفة الوفديين عن بكرة أبيهم دفاعاً عن رئيس الوفد الدكتور السيد البدوى ، لكن من يعرف الوفد و تقاليده العريقة يعلم أن هذه الغضبة الشديدة لم تكن فقط دفاعاً عن "البدوى" كشخص و إنما ندافع عن وفدى مخلص عرفه معظمنا منذ كان أصغر سكرتير عام للوفد فى محافظة الغربية و عمره ٣٤ عاماً فى الوقت الذى كان يتولى مثل هذا المنصب شباب وفد خمسينات القرن الماضى الذى كان متوسط أعمارهم من السبعين فأكثر .

وواصل هذا الوفدى حتى النخاع جهده من أجل الوفد حتى أصبح أصغر عضو هيئة عليا فى عام ١٩٨٩ و عمل دائماً مع الشباب و من أجلهم و من أجل ان يكون للوفد مستقبل عمل على الدفع بالشباب فى مختلف المناصب داخل الوفد .
و يخطئ من يظنوا أنهم سينالوا من الوفد و رئيسه - الذى انتخبناه فى انتخابات ديمقراطية - و لن تفلح محاولاتهم الفاشلة لشق صفوف الوفد فكم من المحاولات على مدار تاريخ الوفد فشلت و ظل الوفد ضمير الأمة و ذهب الذين حاولوا شقه إلى غياهب التاريخ غير مأسوف عليهم .
و داخل عباءة الوفد توجد وجهات نظر مختلفة نستمع إليها و تستمع إليها قياداتنا و تناقشها و لم يحدث ان حجر أحد على رأى او وجهة نظر داخل الوفد و تدور مناقشات حادة فى بعض الأحيان فى اجتماعتنا التنظيمية بمستوياتها المختلفة و هكذا يدار وفدنا بمؤسسية يشترك فيها الجميع و

بدون حواجز بيننا و بين قياداتنا التى احترمناها دائماً حتى و إن اختلفنا معها فى بعض المواقف و الرؤى و لكن قياداتنا احترمتنا أيضاً و قدرت وجهات نظرنا فى العديد من المواقف و غيرت من قرارتها تبعاً للقرار الذى استشعرت فيه رغبات القواعد طالما كانت هذه الرغبات فى إطار مصلحة الكيان الوفدى على المدى القريب و البعيد .
ان السهام التى توجه للوفد فى هذه المرحلة يعرف القاصى و الدانى أسبابها لأن الوفد  كان دائماً عصياً على الترويض ووقف مدافعاً عن الأمة دائماً و حارساً على دستورها و مدنيتها على مدار ما يقرب من قرن من الزمان .
ان هذه السطور دفاعاً عن الوفد الذى نؤكد و تؤكد الأحداث يوماً بعد يوم أنه هو الأمل و المستقبل الآمن لمصرنا الحبيبة و لذا لن تنالوا منه مهما فعلتم .

ليس التطاول رافعاً من جاهل
و كذا التواضع لا يضرّ بعاقل
" الخليل بن أحمد الفراهيدي"

** مراسل "الوفد" بالأمم المتحدة و نيويورك
[email protected]