رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالبات بالتحقيق العاجل مع نجيب ساويرس

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس

 طالب الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، النائب العام بالتحقيق العاجل مع رجل الأعمال نجيب ساويرس على خلفية تغريدته المشككة في حادث كنيسة أبو سيفين.

 

اقرأ أيضًا.. حريق كنيسة أبو سيفين مشهد ملحمي للوحدة الوطنية(فيديو)

 

وقال بكري، إن نجيب ساويرس يقوم بكتابة تغريدة عكس الرياح بهدف إثارة المشاكل والأزمات والفتنة، وهذا ليس جديدًا على "ساويرس"، مشيرًا إلى أن "ساويرس" تحدث منذ فترة على أن القطاع الخاص لا يأخذ حقه في العمل في المشاريع ، فرد الرئيس السيسي بأن قيمة المشاريع التي حصلت الشركات التابعة له تقدر بـ75 مليار جنيه.

 

ولفت إلى أن "ساويرس" تحدث في هذه التغريدة على أن هناك فاعل وراء الحادث، دون أن يمتلك دليل أو تصريح صحفي أو بيان من الكنيسة أو من أي شاهد، مشيرًا إلى أن "ساويرس" تحدث بصيغة: " لن نقبل العزاء"، وكأنه متحدث رسمي باسم الأقباط ، وهذه اللغة غير مقبولة.

 

وأشار إلى أن "ساويرس" قام بالتحريض على الدولة، ونشر معلومات كاذبة ليس لها صحة، مطالبًا النائب العام بالتحقيق مع "ساويرس" لإثارة للفتنة، وإشعال النيران في بلد تواجه تحديات من الداخل والخارج، متابعًا: "انت تصب في صالح الإخوان الذين قاموا بتخفيف ضرائبك لـ14

مليار جنيه عندما قمت ببيع شركات الأسمنت بـ75 مليار " ووجه حديثه لساويرس، قائلاً: "ماذا فعلت للكنيسة؟، هل ذهبت لتقديم واجب التعزية لأهالي الضحايا؟، هل ذهبت لزيارة المصابين في المستشفيات،؟ ..يأخ ساويرس لا تزايد على الدولة المصرية؟"، جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين.

 

وكتب رجل الأعمال نجيب ساويرس منشورًا عبر حسابه على موقع تويتر جاء فيه: "لم أريد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذي سيأتي بحق الضحايا.. عزائي لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين لأن كل من يعبد الله حزين".

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا