رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يكرم ياسمين عبد العزيز

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن الفنان محمود حميدة وافق على الاستمرار رئيساً شرفياً في الدورة التاسعة للمهرجان والتي من المقرر أن تعقد خلال الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020 .. مشيرا إلى أنه سيتم تكريم المخرج الكبير سمير سيف والفنانة ياسمين عبد العزيز على هامش الدورة المقبلة.

ومن جانبها، قالت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان إن الدورة التاسعة ستشهد مسابقات جديدة بناء على توصيات رئيس شرف المهرجان الممثل محمود حميدة ، ليصل المهرجان إلى الأفارقة في جميع أنحاء العالم وليس فقط داخل القارة السمراء.

وأعربت عن سعادتها بتكريم النجمة ياسمين عبد العزيز من جيل النجوم الحالي والتي قدمت أفلاماً مبهجة أسعدت الجماهير .. مؤكدة أن الكوميديا نوع مهم من الأفلام السينمائية .. مشيرة إلى أن ياسمين

فرضت نمطاً سينمائياً إنسانياً جديداً حقق نجاحا جماهيريا وتجاريا كبيرا.

من جهتها، أكدت النجمة ياسمين عبد العزيز أن سعادتها بهذا التكريم مضاعفة لأنه من محافظة الأقصر إحدى محافظات صعيد مصر المتعطش للسينما والثقافة، وشكرت إدارة المهرجان على تكريمها في الدورة المقبلة..مشددة على أهمية المهرجان وتفرده في الاهتمام بالسينما الأفريقية.
وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق أن الدورة التاسعة ستحمل اسم الفنان فريد شوقي بمناسبة مئويته كما أنها مهداه لروح الممثل الكبير ستيجيه كواياتي من مالي والممثلة والمغنية عقيلة راتب من مصر.