رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصفاقسي "متعود دايمًا"

رياضة

السبت, 27 يونيو 2015 23:29
الصفاقسي متعود دايمًا
القاهرة - بوابة الوفد - صبرى حافظ

على عادة الأندية المصرية في السنوات الأخيرة، نجح الزمالك في تسجيل هدف قاتل في مرمى الصفاقسي في الدقيقة 90، من المباراة التي جرت على ملعب "بتروسبورت" مساء السبت، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية، بدور الثمانية ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

 

أحرز الهدف  البوركينيى عبد الله سيسية في الدقيقة 90.

 

ليتصدر الزمالك  وأورلاندو الجنوب افريقي المجموعة برصيد 3 نقاط   بينما ياتي ليوبار الكونغولي  والصفاقسي في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد.

 

واعتادت الفرق المصرية التسجيل في الصفاقسي في الدقائق الأخيرة، ولعل أشهر هدف كان الذي سجله محمد أبوتريكة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عام 2006.

 

جاء اللقاء قويا  خاصة في الشوط الثاني الذي جاء لصالح الزمالك لعبا ونتيجه وشكلت تغييرات فيريرا  في الشوط الثاني الفاعلية والخطورة على المرمى التونسي بنزول احمد علي  ويوسف اوباما وعبد الله سيسيه.

الشوط الأول

 

بدأ اللقاء هادئا وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع فقدان الزمالك للخطورة لوجود خالد قمر بمفرده وسط ثلاثي قلب الدفاع التونسي مرياح ياسين وحمزة حده  وزياد الدربالي.

 

 جاءت هجمات الزمالك متواضعة وبشكل  منفرد بعيدا عن الجماعية ويتقدم حازم إمام يمينا  ويلعب عرضية ويبعدها الدفاع الصفاقسي بسهولة.

 

 بعدها يتقدم  محمد علي منصر في هجمة عنترية ويستخلص بسهوة حازم امام

الذي ارتد لمساندة الدفاع.

 

 نشط فريق الصفاقسي وبادل الأبيض الهجمات التي جاءت خطيرة وجاءت معظمها لصالح محمد على منصر لاعب الوسط المهاجم الذي شكل خطورة واكتفى بالتسديد من خاج المنطقة وكانت من نصيب  الحارس احمد الشناوي.

 

 يرد عمر جابر يبعدها بسهولة المدافع حمزة حده في ظل عدم وجود كثافة عددية من لاعبي الزمالك وغياب الانسجام والتقارب بين الثلاثي مصطفى فتحي وخالد قمر  وأيمن حفني.

 

 نجح الصفاقسي في فرض أسلوب لعبة  من خلال تقارب الخطوط خاصة من رباعي الوسط حسام الواتي الذي سدد كرتين جاءتا بعيدا عن الثلاث خشبات وابراهيم البحري ويرحجابي  والكموني.

 

 استمرت حالة عدم الاتزان الهجومي للفريق الأبيض في الدقائق الأحيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

 بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما بحثا عن فوز مفقود وضائع طوال الشوط الأول ومن أول  هجمة منظمة من حماده طلبه يسارا يقابلها  برأسه من الوضع راقدا بشكل رائع احمد توفيق بجوار القائم توقع الكثيرون أن الكرة داخل الشباك ولكنها مرت بجوار القائم.

 تليها إستلام جيد من احمد توفيق

يراوغ سليم بوحجابي  ويسدد فوق العارضة وتضيع فرصة ثانية.

 يضغط الزمالك بكل خطوطه ويرتد لاعبو الصفاقسي وينشط حازم يمينا ويربك الدفاع التونسي ويعرقل ويحصل على إنذار سليم بوحجابي لعرقة حازم على حدود المنطقة ولم يستفد منها الفريق الأبيض.

 يتواصل الطوفان الأبيض ويلعب حازم الدينامو عرضية يشتتها الدفاع الصفاقسي.

 وأخرى لخالد قمر يفشل في إستغلال ويخرج عن شعوره ويخرج ويلعب مكانه احمد علي في محاولة لحل لوغاريتمات الدفاع الصفاقسي.

 عاب الزمالك التسرع وعدم الإنسجام خاصة في الثلث الأخير من ملعب الصفاقسي مما سهل من مهمة الدفاع التونسي.

 في الدقيقة 67 يمر أيمن حفني من الدفاع ويلعب عرضية على رأس مصطفى فتحي يطيح بالكرة بجوار القائم بعدها يسدد حازم إمام أي حاجة بعيدا عن الثلاث خشبات.

 يجري الزمالك تغييره الثاني في الدقيقة 70  بنزول يوسف أوباما مكان  احمد توفيق بينما يلعب زياد الزيادي مكان كموني و ينفرد احمد علي ويركن الكرة وينقذ الحارس رامي الجريدي وترتد ثانية ويتباطئ وتضيع فرصة جديدة.

 ينقذ  المدافع ماهر حناشي  مرماه  في أكثر من لعبة بتكسير المحاولات البيضاء داخل وخارج المنطقة. يرد منصر على  الهجمات البيضاء بجوار القائم.

 يتقدم ايمن حفني مع مراوغة ويمرر لمصطفى فتحي وينقذ الحارس التونسي رامي الجريدي بصعوبة.

 يخرج حماده طلبه ويلعب مكانه عبد الله سيسيه ومع أول لمسه يتصدى لضربة رأس تمر بجوار القائم.

هدف رائع

 في الدقيقة 90 ومن ضربة ركنية يستلم أيمن حفني الكرة ويمر بكبه بحرفنة لعمر جابر الذي لعب عرضية زاحفة يقابلها عبد الله سيسيه داخل المرمى مسجلا هدف الإنقاذ والثلاث النقاط الغالية.

أهم الاخبار