فوز "هزيل" للزمالك على رايون الرواندي 3-1

رياضة

الأحد, 15 مارس 2015 15:23
فوز هزيل للزمالك على رايون الرواندي 3-1
القاهرة – بوابة الوفد – صبري حافظ:

حقق فريق الزمالك فوزًا غير مطمئن على رايون سبورت الرواندي بثلاثة أهداف مقابل هدف بملعب الجونة في ذهاب دور الـ32 للكونفدرالية الإفريقية. وبات فريق ريون على مسافة هدفين نظيفين بملعبه في لقاء العودة ليتأهل على حساب بطل مصر.

أحرز ثلاثية الزمالك أحمد عيد من ركلة جزاء وأحمد توفيق ثم أحمد عيد في الدقائق 4 و 37 و45 وسجل هدف ريون موجنزا إيزاك في الدقيقة 54 وأضاع جيمس توباتي ركلة جزاء لرايون تصدى لها  الحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 32.
جاء اللقاء متوسط المستوى وتأثر أداء لاعبي الزمالك بتوقف الدوري رغم تواضع المستوى الذي هدد مرمى الشناوي وشكل ثلاثي ريون موجنزا وسينجا فؤادي وبيتر أوسيما خطورة على مرمى الأبيض خاصة في الشوط الثاني.

بدأ الزمالك اللقاء مهاجمًا بحثًا عن هدف مبكر ونجح في فرض سيطرته على منطقة المناورات بفضل تحركات  ايمن حفني واحمد عيد ومعروف يوسف.

في الدقيقة الرابعة يقود ايمن حفني هجمة عنترية ويراوغ داخل المنطقة  يحتسب الحكم ركلة جزاء أحرز من خلالها  احمد عيد الهدف الأول للقلعة البيضاء.
هدأ رتم المباراة بعد الهدف مع محاولات رواندية لم تصل لمصدر الخطورة ووصلت سهلة بين أقدام قلبي الدفاع الأبيض احمد دويدار وعلي جبر.

يحاول ثلاثي الزمالك حفني وعيد

ومعروف يوسف تشكيل خطورة على مرمى ريون ومعهم ايمن حفني ويستلم خالد قمر الكرة على حدود المنطقة على خط واحد مع  الدفاع الرواندي ويسدد مباشرة يبعدها بقدمه بصعوبة الحارس اريك الى الركنية.

يرد موجنزا إيزاك بهجمة كادت تكلف الزمالك الكثير من لعبه خلف احمد دويدار ينفرد بأحمد الشناوي الحارس الابيض ويتباطأ إيزاك ويبعدها الدفاع إلى الركنية.
عاب الزمالك البطء الشديد في نقل الكرة خاصة في الثلث الأخير من ملعب ريون سبورت.

ركلة جزاء ضائعة

في الدقيقة 32 ومن كرة عرضية من سينجا فؤادي تلمس الكرة يد حازم امام لم يتردد الحكم الجزائري محمد بنوزه في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها جيمس توباني يضع الكرة في المرمى وسط المرمى يبعدها الشناوي بقدمه وهو من الوضع راقدا وينقذ فريقه من هدف كان سيربك حسابات الابيض.
هدف لـ"نوفيق"
في الدقيقة 37 ومن مجهود فردي لاحمد توفيق يستلم الكرة ويخترق دفاعات ريون وينفرد ويسدد قوية في المرمى تصطدم الكرة في قدم سوستين الى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للأبيض.
هدف ثالث

في الدقيقة 45 ومن كرة عرضية

من حازم أمام يقابلها احمد عيد برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث لفريقه والثاني له.


الشوط الثاني

بدأ الزمالك الشوط الثاني هادئًا، ووضح اطمئنان الزمالك للفوز الكبير في الشوط الأول وهو ماانعكس على لاعبي ريون ومهاجمة الزمالك بقوة.
ويدفع فيريرا مع بداية الشوط بباسم مرسي مكان أحمد عيد الذي أصيب بتمزق في أربطة القدم وتم نقله إلى المستشفى.
هدف لريون

أسفرت حالة الهدوء عن هدف في الدقيقة 54 من كرة استلمها  موجنزا إيزاك على قوس منطقة الجزاء يمينا وسدد بيمناه قوية أرضية زاحفة تمر من أحمد الشناوي إلى أقصى الزاوية اليمنى مسجلا هدفا لريون.

يخرج خالد قمر ويلعب مكانه أحمد علي في محاولة لتنشيط الهجمات وإحراز مزيد من الأهداف لتسهيل مهمة لقاء العودة.

يهدأ رتم المباراة ويصبح تعاونيا من جانب الطرفين وتنحصر الكرة في المنتصف  ويرتقي أحمد علي من ركنية رائعة  تمر الكرة  بجوار القائم الأيمن للحارس إريك.

اختفى أيمن حفني  كصانع ألعاب ولاعب محوري ومعه ظهيرا الجنب حازم إمام وحماده طلبة ولعب الدفاع الرواندي مستريحا لعدم الضغط  وتنويع الهجمات.

يخرج معروف يوسف ويلعب مكانه محمد كوفي ويضغط ريون في الدقائق الأخيرة ويهدر لاعبوه هدفين  في أربع دقائق .. الأولى  لموجنزا الذي سدد وتصدى الدفاع في اللحظات الأخيرة بعد عدة جمل ملعوبة والثانية  لبيتر أوسيما تصدى لها الحارس الشناوي بصعوبة.

يرد الزمالك ويهدر باسم على وأحمد توفيق فرصتين أمام المرمى بسهولة بشكل غريب وفي الوقت المحتسب بدل الضائع  الذي احتسبه الحكم الجزائري بنوزه بثلاث دقائق يضغط لإحراز هدف رابع ومن ركنية  لأيمن  حفني يقابلها باسم مرسي برأسه فوق العارضة مباشرة.

 

 

أهم الاخبار