رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يحتفظ بالقمة على "جثث" جماهيره

 الزمالك وإنبي
الزمالك وإنبي

حافظ نادي الزمالك على قمة البطولة الدوري، إثر تعادله مع إنبي بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الدفاع الجوي، مساء الأحد، ضمن المرحلة العشرين لبطولة الدوري.

تقدم إنبي أولا، عن طريق محمود عبدالمنعم "كهربا" في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل باسم مرسي للزمالك في الدقيقة 27. ورفع الزمالك رصيده إلى 24 نقطة في صدارة البطولة، بينما رفع إنبي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني.

لعبت المباراة، وسط ظروف أمنية متوترة، نظرًا للاشتباكات التي دارت خارج أسوار إستاد الدفاع الجوي، بين أعضاء "وايت نايتس" وقوات الأمن، وأسفرت عن مقتل 20 من مشجعي نادي الزمالك، في مجزرة جديدة بالملاعب المصرية.

الشوط الأول

بدأ اللقاء ساخناً من جانب الفريقين ونجح إنبي في المبادرة وتوجيه تهديدات قوية ومبكرة للأبيض التي افقدته بعض توازنه خاصة خط الدفاع الذي ظهرت فيه ثغرات خاصة قلبي الدفاع على جبر وأحمد دويدار.

  يتقدم لاما كولين ويسدد ترتد لصلاح عاشور يسدد من حدود الياردات الستة في حلق المرمى يبعدها ببسالة وإعجوبة أحمد الشناوي الحارس الأبيض إلى الركنية.

جاءت صحوة إنبي قوية ومبكرة ولم تهدأ وكان متوقعاً هدف بترولي قادم لا محالة.

في الدقيقة 12 يتقدم المزعج  محمود  قاعود ترتد من الحارس الشناوي لخارج منطقة الجزاء  لـ"كهربا" الذي غطى التسلل على نفس الخط مع على جبر يسدد سهلة على يمين الحارس الشناوي مسجلاً هدف التقدم لإنبي.

يضغط الزمالك ويرفع شعار لا بديل عن إدراك التعادل ويسدد المدافع المتقدم على جبر فوق العارضة مباشرة.

في الدقيقة 25 كاد باسم مرسي يدرك التعادل من كرة رائعة وهجمة منظمة يسدد قوية في الزاوية البعيدة تتخطى حارس المرمى لتجد رأس صلاح سليمان الذي حول الكرة بإعجوبة إلى الركنية من فوق العارضة لينال تحية زملائه على انقاذ هدف مؤكد.

لم تمر دقيقتين وفي الدقيقة 27 يستلم بإقتادر باسم مرسي كرة طولية من أحمد عيد  يتخطى رامي صبري قلب الدفاع البترولي مستغلاً خطأه ويسدد بيسراه  مباشرة داخل المرمى مسجلاً هدف التعادل.

يستمر الضغط الأبيض الذي حاول من خلاله لاعبو الزمالك أحراز هدف تقدم سريع واستغلال أخطاء الدفاع البترولي بعد الهدف الرائع لباسم ويتسبسل  في الزود عن المرمى خاصة إبراهيم يحيي وصلاح سليمان الذي ارتدى كثيراً لمساندة خط دفاعه.

هدأ الضغط البترولي ودانت السيطرة للأبيض وشكلت الجبهة اليسرى خطورة التي شغلها بقوة أحمد عيد وتحرك فيها بإجادة ومن احدي الهجمات الخطرة يلعب بيسراه على غير العادة تلف الكرة وكادت تخدع الحارس على لطفي ويبعدها بصعوبة بيده اليسرى من الوضع طائراً.

في الدقائق الأخيرة حاول كل فريق أحراز هدف التفوق وكان الزمالك الأكثر رغبة وهجوماً لهز الشباك خاصة في الدقائق الأربعة من الوقت

الذي إحتسبه الحكم بدلاً من الضائع ولكنها بدون فاعلية وتكسرت على حدود المنطقة لكل فريق.

الشوط الثانى
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة على غير المتوقع  رغم المحاولات من جانب الفر يقين وتلاشت على حدود المنطقة.

جاءت أولى المحاولات الجادة من جانب إنبي الذي كانت الأفضلية في الخطورة ومن كرة بينية يسقط محمود كهربا أرضاً بعد تخطيه بسرعته على جبر ويشير الحكم محمود البنا بإستمرار اللعب.

يجري الزمالك أول تغييراً بنزول خالد قمر مكان مصطفى فتحي غير الموفق رغبة من محمد صلاح المدير الفني لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض.

تستمر المحاولات البترولية ويتقدم  صلاح عاشور ويبعد الدفاع الأبيض الكرة إلى الركنية يرد حازم إمام ويدخل المنطقة ويسقط أرضاً في كرة مشتركة مع صلاح سليمان ويطالب أيضاً الحكم بإستمرار اللعب وكان قراره صحيحاً وسليماً.

انحصرت الكرة في منتصف الملعب رغم محاولات الزمالك من خلال النشط أحمد عيد في تشكيل جبهه يسره  قوية.

نجح دفاع الفريقين في تحجيم هجوم الفريقين اللذين اتكفى بالارتماء في أحضان المدافعين مع عجز لاعبي الوسط في حل "لوغاريتمات"  الثلث الأخير من الملعب المغلق والمكتوب عليه "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، يتقدم حازم إمام يميناً ويلعب عرضية رائعة في ارتفاع قاتل يطير الحارس الرائع علي لطفي ويبعد الكرة بقبضة يده.

يجري الزمالك تغييره الثاني بنزول محمد كوفي مكان أحمد عيد الذي بدأ يتعصب مع بعض القرارات العكسية مقابل تغيير لإنبي أول بخروج "لاما كولين"  ويدفع طارق العشري المدير الفني للفريق البترولي بأحمد رفعت بدلاً منه في ورقة هجومية جديدة.

  يلعب أيمن حفني "طولية بينيه" في أول ظهور حقيقي لخالد قمر  شبه المنفرد يسدد قوية بعيداً عن التهديف.

يجري إنبي تغييره الثاني بنزول أحمد جعفر مكان محمود كهربا ويضغط  إنبي ويلعب أحمد رفعت عرضية لم تجد المتابع.