رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الزمالك يضرب الأسيوطي بثلاثية

رياضة

الأحد, 14 ديسمبر 2014 14:39
فيديو.. الزمالك يضرب الأسيوطي بثلاثية
كتب- صبري حافظ:

استعاد فريق الزمالك قمة الدوري "مؤقتا" بعد تغلبه المستحق وبسهولة على الأسيوطي سبورت بثلاثة أهداف مقابل هدف بأسيوط في الجولة الثالثة عشر لبطولة الدوري.

ارتفع رصيد الزمالك إلى  28 نقطة بفارق نقطتين عن إنبي الذي تراجع إلى المركز الثاني قبل لقائه غدا مع سموحة في نفس الجولة وتجمد رصيد الاسيوطي عند 4 نقاط في المركز الأخير.
أحرز أهداف الزمالك أحمد علي وحازم إمام وأحمد عيد عبد الملك في الدقائق  1و10و90 وسجل هدف الاسيوطي البديل  البرنس باكيني في الدقيقة  67 .واهدر احمد سمير لاعب الزمالك ركلة جزاء في الدقيقة  75.
جاء اللقاء في أغلبه لصالح  الزمالك لفارق الخبرة والإمكانيات وأهدر لاعبوه عدة فرص في حلق المرمى خاصة في الشوط الثاني بمافيها ركلة الجزاء.
بدأ الزمالك لقاءه مع الأسيوطي مهاجماً بحثاً عن فوز مبكر، والخوف من تكرار سيناريو تعادل الأسيوطي مع الأهلي، الذي لا يزال ماثلا في أذهان لاعبي الزمالك، ومن  عرضية في الدقيقة الأولى من ركنية احمد توفيق يقابلها احمد علي برأسه على يمين الحارس الأسيوطي مسجلا هدف التقدم.
استمر ضغط الأبيض ومحاصرة المنافس بفارق الإمكانات والخبرة، على رغم محاولات محمد قناوي، والثلاثي عصام عابدين وكريم مانش وعطية النشوى في تهديد مرمى محمد أبو جبل.
في الدقيقة العاشرة ومن كرة بينية

لحازم إمام، يخترق ويسدد على يمين الحارس مصطفى حسن مسجلا الهدف الثاني للزمالك.
حاول الأسيوطي، أن يهز شباك الزمالك مستغلا تقدم لاعبي الأبيض، ويسدد محمد شديد قناوي، يبعدها أبو جبل بيده من تحت العارضة الى الركنية مصححا الخطأ الذي وقع فيه.
شكلت هجمات الزمالك خطورة على مرمى الأسيوطي خصوصاً باسم مرسي وحازم إمام، ويهدر باسم ويسدد برأسه فوق العارضة وأخرى يبعدها الحارس الاسيوطي الى الركنية.
يهدأ رتم اللقاء وتنحصر الكرة في منتصف الملعب، وكأن الأبيض اطمأن لنتيجة اللقاء، على رغم الأخطاء الساذجة لدفاع الاسيوطي، خصوصاً من  ادم زيتيدى واحمد صلاح في العمق، ويحاول الاسيوطي ولكنها محاولات تكسرت في منتصف ملعب الزمالك امام دفاعات الزمالك التي لعبت بأريحية.
الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني اللقاء مهاجما ويلعب أحمد سمير عرضية يبعدها الدفاع الأسيوطي إلى الركنية.
يحاول الأسيوطي ولكنها جاءت كلها بعيدا عن الثلاث خشبات بينما اكتفي  الزمالك بتهدئة اللقاء و مستغلا تقدمه بهدفين.

يجري باتشيكو تغييرا بنزول أحمد عيد مكان حازم امام كما أجرى الأسيوطي تغييرا بنزول البرنس باكيني"النيجيري" مكان محمد ابراهيم واستمرت المحاولات البيضاء

رتيبة ويتقدم على استحياء مؤمن زكريا داخل المنطقة ويلعب من على خط التماس "اي حاجه" في متناول دفاعات الاسيوطي
يجري الزمالك تغييره الثاني بنزول أيمن حفني مكان باسم مرسي الذي حاول ولم يوفق ويمرر حفني "هدية" لاحمد على المنفرد يسدد في جسم الحارس وكان امامه اكثر من حل لوب من فوق الحارس او التسديد ارض زاحف بجوار القائم من الداخل.
هدف اسيوطي
في الدقيقة 67 من كرة عرضية  من كريم المانش يخطفها البرنس باكينى قبل أحمد دويدار "المتأخر"  يصبح وجها لوجه للمرمى يسدد سهلة داخل المرمى محرزا هدف  الأول للأسيوطي.
يدفع الأسيوطي بتغييره الثاني بنزول ادوارد توماس مكان عبد الله البلاط.
يهدر أحمد علي من عرضية يقابلها من الوضع راقدا تمر من فوق قدميه وهو في حلق المرمي.
سمير يهدر ركلة جزاء
في الدقيقة  75 يحتسب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء لعرقلة توماس لاحمد علي يتصدى لها احمد سمير يتصدى لها مصطفى حسن وترتد احمد توفيق ترتد على رأس احمد عيد يلعب الكرة بجوار القائم.
  في الدقيقة 87 يهدر لاعبو الزمالك هدفا غريبا ينفرد احمد عيد ويلعب فوق الحارس تتهادي في اتجاه المرمى وتصطدم في القائم وترتد لاحمد علي يهيئ الكرة لمؤمن زكريا يسدد اي حاجه بعيدا عن التهديف.
في الدقيقة الاخيرة ومن ضربة حرة يلعب الكرة عمر جابر داخل المنطقة يقابلها براسه وظهره للمرمى داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للابيض ونقاط ثلاث غالية .
في الوقت بدل الضائع يسدد احمد عيد قوية والطريق مفتوح بعيدا عن المرمى ويطلق بعدها جهاد جريشة صافرة نهاية المباراة.

هدف أحمد علي

هدف حازم إمام


هدف الأسيوطي

هدف أحمد عيد

أهم الاخبار