رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. 5 مباريات فى افتتاح الجولة الـ 13 للدورى

رياضة

السبت, 13 ديسمبر 2014 08:02
اليوم.. 5 مباريات فى افتتاح الجولة الـ 13 للدورى فريق الإسماعيلي
كتب - صبري حافظ:

تقام اليوم خمس مباريات في بداية الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي في الثانية والنصف عصراً الشرطة والداخلية بملعب الشرطة، والجونة مع المقاصة بملعب الجونة، وفي الخامسة مساء يلعب الإسماعيلي مع دمنهور بالإسماعيلية، والاتحاد السكندري مع النصر باستاد الاسكندرية، وفي السابعة والنصف مساء يلعب دجلة مع طلائع الجيش باستاد الدفاع الجوي.

دجلة - الجيش
لقاء يجمع بين فريقين من المقدمة، وادي دجلة صاحب المركز «الثالث»، برصيد 21 نقطة وطلائع الجيش «الخامس» برصيد 19 نقطة. ويبحث كل فريق منهما عن الفوز للاقتراب من الصدارة.
دجلة فشل في تخطى النصر المتذيل لجدول الدوري في الجولة الأخيرة، وكان التعادل مفاجأة، خاصة أن الفريق الدجلاوي عرف الانتصارات منذ تولي حمادة صدقي القيادة الفنية للفريق، بينما لم يجمع النصر سوى نقطتين فقط منذ انطلاق الدوري، منها نقطة التي اقتنصها من دجلة.
ويحاول اليوم الفريق الدجلاوي تعويض خسارة النقطتين بالفوز الذي يعد صعباً مع طموح ورغبة قوية من المنافس للفوز، خاصة مع وجود ندية وتكافؤ قوة الفريقين لاسيما أن الجيش يعيش نشوة الفوز على الشرطة 3/1 ويطمح في مواصلة انتصاراته.
وينتظر أن يلعب دجلة اليوم بتشكيل يضم: أمير عبدالحميد في حراسة المرمى وأمامه تامر محب، ورجب نبيل، وطه إبراهيم، والسيد سالم، وأحمد عبدالرؤوف، وإسلام عادل، وأحمد مجدي، وحسام عرفات، ودودي الجباس، وستانلي.
ويلعب الجيش بتشكيل يضم محمد بسام في حراسة المرمى وأمامه أسامة رجب ومحمود فتح الله ومعاذ الحناوي وأحمد شديد، وعودة عبدالعزيز توفيق وعرفة السيد بعد إيقافهما مباراة الشرطة الأخيرة ومعتز إينو ومحمد حنفي ودودجي   وسعيد كمال وأوسو أونان.

الشرطة - الداخلية
لقاء له خصوصية نظراً لأنهما فريقان ينتميان لمدرسة واحدة ديربي «شرطي» ومتكافئان حتى في النقاط برصيد 16 نقطة لكل منهما والداخلية العاشر، ويليه الشرطة بفارق الأهداف كما أنهما أيضاً لقيا خسارة في آخر جولة بالدوري.
وجاء تراجع الداخلية بعد أن كان متصدراً للدوري ليثير علامات استفهام بعد الخسارة في لقاءين متتاليين وآخرها أمام إنبي

بهدف.. وأكد علاء عبدالعال المدير الفني للداخلية أنه في حاجة لدعم خطوطه، خاصة في مركزي الوسط والهجوم خلال الانتقالات الشتوية، وينتظر أن تضم تشكيلة الداخلية: أحمد فوزي في حراسة المرمى وأمامه جهاد جريدي ورشاد فاروق وعاصم سعد ونور الجارحي وفريد شوقي وإيمانويل وأحمد قطاوي ومعتز حسن وأحمد تمساح وحسام بالو.
أما الشرطة فقد خسر من الجيش بثلاثية بعد أن كان متقدماً بهدف وهي الهزيمة التي ألقت بظلالها على الفريق وجهازه بقيادة خالد القماش من إمكانية مواصلة صحوة بداية الموسم.
وينتظر أن يلعب الشرطة بتشكيل يضم: عصام سعد في حراسة المرمى وأمامه فؤاد سلامة وخالد سطوحي وإسلام أبوسليمة وأحمد جمال وصلاح ريكو وعلي رابو وخالد الغندور ومحمد فوزي ونانا بوكو ومحمد بسيوني.

الجونة - المقاصة
لقاء متكافئ في المستوى، فالفارق بينهما ثلاث نقاط فقط رغم أن المسافة في جدول الدوري تبدو بعيدة، حيث يحتل المقاصة المركز الثامن برصيد 17 نقطة والجونة الرابع عشر برصيد 14 نقطة.
المقاصة خسر في لقائه الأخير أمام الزمالك، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من خطف نقطة ثمينة بعد هدف رائع للصاروخي أيمن عبدالعزيز، بينما حقق الجونة فوزاً غالياً ومستحقاً على المصري بهدف، وابتعد نسبياً عن دائرة الهبوط والخطر نسبياً، ويسعى الألماني راينر تسوبيل المدير الفني للمقاصة لخطف نقطة تعادل تحسن من موقفه في الجدول، بينما يحاول إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة  الفوز رغم أنه يلعب خارج ملعبه لتعويض الخسارة أمام الزمالك.
وينتظر أن يلعب الجونة بتشكيل من بين: الهاني سليمان في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع: مانو وعمرو طارق وحسن الشامي وسعد حسني، والوسط: محمد ممدوح وعلي عيد وإسلام محارب، والهجوم: شريف أشرف ويحيي حامد.
أما المقاصة فيلعب اليوم بتشكيلة من بين: عبدالواحد السيد في حراسة المرمى وأمامه أحمد سامي ومحمود بازيد وباسم عبدالعزيز وعبدالله فاروق وهاني سعيد وأحمد الشيخ وحسين الشحات وسعيد مراد والسيد حمدي ومعهم أيمن عبدالعزيز ووائل فراج وأحمد زغلول.

الإسماعيلي - دمنهور
لقاء يجمع بين فريق  الإسماعيلي في وسط الجدول الدوري والآخر في المؤخرة وكل منهما له طموح وهدف من لقاء اليوم.. الإسماعيلي يرفع شعار لا بديل عن الفوز، خاصة أن هذا المركز لا يليق بمكانته المحلية والأفريقية والعربية، وحقق مؤخراً الفوز على الأسيوطي 2/1 ورفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع بعد خصم 6 نقاط من «الفيفا» بسبب أزمة اللاعب النيجيري أويري المالية، ويعتمد مديره الفني البرازيلي ريكاردو علي: عصام الحضرى فى حراسة المرمى ومحمود متولى وأحمد العش وشوقى السعيد وبهاء مجدى وكريم الضو فى الدفاع،  وإبراهيم حسن والبرازيلى ألكسندر وحسنى عبدربه وعمرو السولية فى الوسط، وشكرى نجيب والغانى جون أنطوى فى الهجوم، ويغيب عن الفريق اللاعبون محمود حمد ومحمود عبدالعزيز للإيقاف، وأحمد سمير فرج لخلافاته مع المدير الفني.
وقرر العميد محمد أبوالسعود رئيس النادى مضاعفة مكافآت الفوز للاعبين خلال المباريات المقبلة بدءاً من لقاء اليوم أمام دمنهور لتحفيزهم لمواصلة الانتصارات التى بدأت مؤخراً أمام فريق الأسيوطى.. وتم رصد 5 آلاف جنيه إضافية بخلاف اللائحة المالية الأساسية المنصوص فيها الحصول على 3 آلاف جنيه.
ومن جانبه حذر ريكاردو لاعبى الدراويش من التهاون أمام فريق دمنهور باعتباره صاحب المركز الأخير، مؤكداً أن كرة القدم لا تخضع للاحتمالات أو المراكز.
علي الجانب الآخر يسعي فريق دمنهور لاستغلال فوزه الأخير علي فريق الرجاء والعمل بقوة من أجل تحقيق الفوز اليوم والابتعاد نسبياً عن منطقة الخطر، خاصة بعد أن ساهم فوزه الأخير في عودة الثقة للاعبين والجهاز الفني مع رفع رصيده إلي 6 نقاط في المركز الثامن عشر.

الاتحاد - النصر
الاتحاد مازال يعاني من حالة تذبذب المستوى تحت قيادة العميد حسام حسن وتعادل في آخر لقاءاته مع المقاولون بالجبل الأخضر بهدف لكل منهما ورفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر، ولو استمر في هذا المركز سوف يهبط زعيم الثغر لهبوط خمس فرق هذا الموسم، ويحاول حسام حسن المدير الفني الخروج من عنق الزجاجة على حساب فريق يبدو السهل الممتنع ولكنه أشبه بالجريح الذي سيقاتل للخروج بنقطة على الأقل، خاصة أنه في المركز الأخير ولم يجمع سوى نقطتين فقط تحت قيادة مدربه السيد عيد الذي يبحث عن أي فوز في الدوري.

أهم الاخبار