عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"زلزال" الخروج المهين يزلزل الجبلاية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مازال زلزال الخروج المهين من تصفيات الأمم الإفريقية يضرب بقوة في جدران اتحاد الكرة وظهرت  آثاره على الانقسام الواضح بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد حول المدرب الجديد الذي يقود المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة قبل اجتماع اتحاد الكرة الأربعاء المقبل لبحث  اختيار المدرب الجديد للمنتخب الأول.

وكانت قد تغيرت توجهات بعض أعضاء الجبلاية والتي كانت تطالب بمدرب أجنبي حيث زادت الأصوات المطالبة بمدرب محلي بعد الضغوط من جانب أصحاب الرأي والفكر والتي أكدت على أن المدرب الأجنبي لن يضيف للكرة المصرية كثيرا إلا إذا كان «فلتة» وأسعاره تفوق الإمكانيات والقدرات المالية لوزارة الشباب والرياضة، مدللة بفشل الأمريكي بوب برادلي في التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية أو كأس العالم.
وطالب الكثيرون بوضع إستراتيجية بعيدة المدى للتخطيط لكرة المصرية، وأشار كثيرون إلى أن دعوة الجبلاية لعقد مؤتمر للتخطيط للكرة المصرية محاولة لتهدئة الرأي العام الذي يطالب برحيل المجلس الحالي

بقيادة جمال علام الذي فشل في تحقيق أي انتصار للكرة المصرية بدءا من خروج منتخب الناشئين ثم الشباب وأخيرا وليس أخيرا المنتخب الأول.
والمشكلة التي تواجه اتحاد الكرة في الشخصية التي ستقود المنتخب وهل تملك أدوات التطوير وإحداث طفرة حقيقية وهل ستلقي قبولا لدى الرأي العام وجماهير الكرة المصرية.
وكانت قد زادت أسهم حسن شحاته في الساعات الأخيرة لدرايته بالمنتخب وقدرته على إحداث توازن مستمد من انتصاراته في الفوز بثلاث بطولات إفريقية متتالية، واستكشاف الطريق من جديد للعودة لمنصات التتويج بجانب عدد من المدربين المرشحين مثل طلعت يوسف وطارق العشري وطارق يحيي.