رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة صياغة مشروع قانون الرياضة الجديد:

استمرار رؤساء النوادى بدون سقف زمني

رياضة

الخميس, 07 أغسطس 2014 12:24
استمرار رؤساء النوادى بدون سقف زمني
كتب – يوسف الغزالى:

وافقت لجنة صياغة مشروع قانون الرياضة الجديد برئاسة المستشار أيمن عبدالرحمن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، على إلغاء شرط الـ8 سنوات كحد أقصى لاستمرار رؤساء وأعضاء مجالس إدارة الأندية فى مناصبهم بالانتخاب.

ويستفيد من إلغاء الشرط المثير للجدل رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إدارتها، الذين تجاوزوا فترة الثمانى السنوات فى رئاسة نواديهم.
ويحق لهم حال إقرار القانون ونشره فى الجريدة الرسمية، الترشح لمرة ثالثة ورابعة على رئاسة النادى أو عضوية مجلس الإدارة بدون حجر

زمنى.
وتضمنت حيثيات إلغاء الشرط المثير للجدل، ثبوت نجاح تجارب رؤساء نواد فى الارتقاء بنواديهم وتحقيق إنجازات ملموسة للأعضاء الذين انتخبوهم على أرض الواقع، فضلا عن أن إدارة النوادى عمل تطوعى لا إكراه فيه، وأن العطاء لا يتقيد بسن، وأن الأمر متروك لسلطة الجمعيات العمومية للنوادى فقط فى هذا الشأن.
وأكد مصدر مسئول باللجنة لـ"الوفد"، أن مشروع القانون الجديد يتضمن 154
مادة تشمل كافة القواعد الإجرائية والانتخابية والمنظمة لشئون الرياضة فى مصر، بما لا يصطدم مع لوائح اللجنة الأوليمبية الدولية والاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" وكافة الاتحادات الدولية للرياضات المختلفة.
وأوضح المصدر أن اللجنة الأولمبية الدولية، اشترطت حدوث توافق بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الرياضة ولجنة صياغة مشروع قانون الرياضة الجديد، للتصديق على ما جاء فيه حال إقراره رسميا.
وأشار المصدر إلى توافق لجنة صياغة مشروع القانون ووزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيز وأعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية، على 50 مادة حتى الآن، وجار مناقشة باقى مواد المشروع فى اجتماعيات دورية للانتهاء من المسودة النهائية خلال أيام.

أهم الاخبار